رسميا.. قطر تفتتح ثاني ملاعب مونديال 2022 الخميس المقبل 

الاثنين 13 مايو 2019 09:05 ص

تستعد الدوحة لافتتاح ملعب "الوكرة"، بشكل رسمي عندما يحتضن نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم بين ناديي السد والدحيل، الخميس المقبل.

وأوضح مدير إدارة التسويق والاتصال في الاتحاد القطري، "خالد مبارك الكواري"، في مؤتمر صحفي عقد الإثنين: "ستكون لحظة مميزة ومشوقة عندما يتواجه فريقا السد والدحيل على أرض ملعب الوكرة الذي سيستقطب أنظار العالم عند استضافته مباريات بطولة قطر 2022".

كما أبدى "الكواري" فخره لأن يكون ملعب "الوكرة" ثاني ملاعب المونديال جاهزاً قبل 3 أعوام ونصف من انطلاق البطولة الكروية المنتظرة.

وأكد على أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تتطلع إلى التعاون مع كافة الشركاء خلال الأعوام المقبلة لتنظيم بطولة استثنائية للمرة الأولى في العالم العربي.

ويعد ملعب "الوكرة" أول الملاعب التي يجري تشييدها بالكامل لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، وثاني ملاعب المونديال جاهزية بعد تطوير ملعب "خليفة الدولي" الذي افتتح بحلته المونديالية، مايو/أيار 2017.

وتبلغ سعة ملعب "الوكرة" 40 ألفاً، ومن المقرر أن يستضيف المباريات المونديالية من دور المجموعات حتى الدور ربع النهائي.

وحصلت قطر على حق استضافة كأس العالم، كأول دولة عربية وشرق أوسطية تنظم هذا الحدث الكبير، وسيكون ذلك خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 19 ديسمبر/كانون الأول 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية