السودان يدين هجمات الفجيرة ويؤكد تضامنه مع الإمارات

الاثنين 13 مايو 2019 11:05 ص

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، إدانتها لـ"عملية التخريب" التي تعرضت لها 4 سفن تجارية في خليج عمان من بينها سفينتان سعوديتان بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

وعبرت الوزارة في بيان، عن "رفضها أي تهديد لسلامة حركة الملاحة البحرية في الخليج العربي أو أي ممر مائي دولي، وأي محاولة لتهديد أمن واستقرار دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقتين أو استهداف مصالحهما التجارية".

وأكدت الوزارة، "دعم السودان الكامل للإجراءات التي تتخذها الدولتان لحماية أمنهما وسلامة الملاحة البحرية في المياه الإقليمية للدولتين".

والأحد، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن "4 سفن شحن تجارية مدنية، من عدة جنسيات، تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، تجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وفي المنطقة الاقتصادية البحرية لدولة الإمارات، وأكدت أن العمليات لم يسفر عنها وقوع أية خسائر أو أضرار بشرية".

وفي وقت سابق الإثنين، كشف وزير الطاقة السعودي "خالد الفالح"، أن ناقلتين سعوديتين من بين السفن الأربع التي تعرضت للهجوم، كما أعلنت شركة "توم" لإدارة السفن، هوية السفينة الثالثة، قائلة إن هيكل ناقلة منتجات، مسجلة في النرويج، لحقت به أضرار، جراء جسم غير معروف، قبالة ساحل ميناء الفجيرة في الإمارات، الأحد، فيما لم تتضح هوية السفينة الرابعة بعد.

المصدر | الخليج الجديد + سونا

  كلمات مفتاحية