مان سيتي مهدد بالاستبعاد من أبطال أوروبا الموسم المقبل

الثلاثاء 14 مايو 2019 11:05 ص

لم يكد نادي مانشستر سيتي يفرح بتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، موسم 2018-2019، حتى تلقى صدمة كبرى بظهور أنباء بمنعه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، النسخة القادمة.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تقوم سلطات كرة القدم الإنجليزية والمسؤولون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية والمنظم لدوري أبطال أوروبا، بالتحقيق مع مانشستر سيتي منذ شهور وسط مزاعم بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وأضافت بأن أعضاء غرفة التحقيق اجتمعوا في مجلس الرقابة المالية بالاتحاد الأوروبي، وهي مجموعة تم تشكيلها لتحليل حسابات الأندية المشتبه في أنها خرقت لوائح صارمة لمراقبة الأمور المالية، قبل أسبوعين في نيون، سويسرا، لوضع اللمسات الأخيرة على استنتاجاتهم.

وأشارت إلى أن رئيس لجنة التحقيق، رئيس وزراء بلجيكا السابق "إيف لوترم"، سيكون له الكلمة الأخيرة في التقديم إلى غرفة تحكيم منفصلة، ويمكن رفعها في أقرب وقت ممكن هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تحكم الهيئة بمنع مانشستر سيتي من المشاركة في البطولة القارية لموسم واحد على الأقل.

وأكدت الصحيفة أنه حتى اقتراح الحظر سيكون بمثابة توبيخ لاذع لمانشستر سيتي، مشيرة إلى أن أحلام الأخير في الفوز باللقب الأوروبي باتت مهددة بالفشل.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية توالياً والسادسة في تاريخه، بعدما أنهى البطولة في المركز الأول بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي احتل المركز الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي​​​​​​​: السيتي يتلقى هزيمة مفاجأة وتشيلسي يعود للانتصارات