السودان يعلن فرار أحد أشقاء البشير إلى تركيا

الثلاثاء 14 مايو 2019 12:05 م

بعد أن نفى مدير عام السجون في السودان، الأحد الماضي، إطلاق سراح "العباس البشير"، لأنه لم يكن موقوفا أصلا لديهم، أعلن المجلس العسكري الحاكم في السودان، الثلاثاء، أنه يعتقل واحدا فقط من أشقاء الرئيس المخلوع الخمسة، وليس اثنين كما أعلن سابقا، مشيرا إلى أن الشقيق الثاني نجح في الفرار إلى تركيا.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري الفريق الركن "شمس الدين كباشي": "كنا أعلنا في 17 أبريل/نيسان اعتقال شقيقي الرئيس عبدالله والعبّاس، لكنّ المعلومة لم تكن دقيقة؛ ذاك اليوم تم القبض على عبدالله فقط".

وأضاف: "في اليوم التالي ظهر العبّاس في منطقة حدودية لدولة مجاورة"، مشيراً إلى أن السلطات السودانية طلبت من هذه الدولة، التي لم يسمّها، تسليمها شقيق "البشير"، لكنّها رفضت ذلك، متابعا: "بعد ذلك جاءت الأخبار أنه في تركيا".

ووفق المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، فإن "البشير" محتجز في سجن كوبر في الخرطوم.

والإثنين، أعلن مكتب المدعي العام السوداني أنّه تم توجيه اتّهام إلى "البشير" بقتل متظاهرين خلال الاحتجاجات التي اندلعت ضد نظامه وأدت إلى الإطاحة به في 11 أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح أن التهم صدرت في سياق التحقيق في مقتل الطبيب "بابكر عبدالحميد" في منطقة بري بشرق العاصمة الخرطوم.

ونقلت السلطات الانتقالية الرئيس المعزول إلى سجن كوبر بعد أيام على عزله على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل الجيش مجلسا عسكريا انتقاليا بعد عزل "البشير" وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية