الإمارات والأردن ومصر تدين الهجوم على أرامكو السعودية

الثلاثاء 14 مايو 2019 04:05 ص

أدانت الإمارات والأردن ومصر، الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو في السعودية في الرياض.

وقالت الخارجية الإماراتية إن الهجوم الذي تم بواسطة طائرات مسيرة ملغومة، دليل على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار.

وشددت أبوظبي على أن "أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ، وأي تهديد أو خطر يواجه المملكة تهديد لمنظومة أمننا واستقرارنا"، بحسب "العربية".

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، وقوفها مع المملكة في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة "سفيان القضاة"، إن أي استهداف لأمن السعودية هو استهداف لأمن المنطقة والعالم، وأن الأردن يساند الأشقاء في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله.

من جانبها، أعلنت الحكومة المصرية أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى مع السعودية لمواجهة التحديات المشتركة والتصدي للإرهاب وتهديدات الأمن القومي العربي.

واستهدف الهجوم الذي وقع صباح الثلاثاء، محطتين تضخان النفط عبر خط أنابيب من حقول النفط في المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي.

وتأتي تلك التطورات بعد يومين من تعرض حاملتي نفط سعوديتين لعمليات تخريبية قرب سواحل الإمارات، في هجوم قالت المملكة إنه يهدد سلامة الملاحة الدولية وإنتاج النفط.

وتعيش منطقة الخليج على صفيح ساخن، جراء التصعيد غير المسبوق بين الولايات المتحدة وإيران، بالتزامن مع تشديد واشنطن عقوباتها على قطاعات اقتصادية حساسة في طهران.

المصدر | الخليج الجديد + العربية

  كلمات مفتاحية