بينهما ضابط مفصول.. قتلة الطفل يوسف يسلمان نفسيهما للقضاء بمصر

الأربعاء 15 مايو 2019 03:05 م

كشفت مصادر مصرية أن المتهميَن الصادر بحقهما حكمًا غيابيًا قبل يومين بالسجن لمدة 7 سنوات في قضية مقتل الطفل "يوسف العربي" بالخطأ في مدينة 6 أكتوبر، سلما نفسيهما، صباح الأربعاء، إلى أجهزة الأمن، لتنفيذ الحكم الصادر بحقهما من محكمة جنايات 6 أكتوبر، ولا يزال هناك متهمان آخران هاربين في القضية.

وبحسب الصحف المحلية، أصدرت محكمة جنايات 6 أكتوبر، الإثنين، حكمها للمرة الثانية غيابيا على متهمين اثنين في قضية مقتل الطفل "يوسف العربي"، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، 5 سنوات عن تهمة حيازة سلاح، وسنتين عن تهمة القتل الخطأ.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بمعاقبة 4 متهمين، غيابيا، بتهمة قتل "يوسف سامح العربي" في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر في مايو/أيار الماضي، بالسجن المشدد 7 سنوات.

ولقي "يوسف" (13 عاما)، مصرعه أثناء وقوفه في أحد المحلات عن طريق طلق ناري أصابه في الرأس، تبين أنه تم إطلاقه من حفل خطوبة بالحي الأول بمدينة 6 أكتوبر.

وعقب إلقاء القبض على متهمين اثنين وهما "طاهر محمد أمين أبوطالب"، ضابط مفصول، و"خالد أحمد عبدالتواب" "هارب" تم إعادة إجراءات محاكمتهما وهما مخلى سبيلهما، وأيدت المحكمة، الإثنين، الحكم عليها غيابيا بسبب عدم حضورهما جلسة النطق بالحكم.

وقالت مصادر أمنية وفقا لصحيفة "المصري اليوم" إنهما توجها إلى مديرية الأمن، وسلما نفسيهما، صباح الأربعاء، للبدء في تنفيذ العقوبة فضلا عن اتخاذ إجراءات الطعن بالنقض على الحكم الصادر.

وكانت والدة الضحية قد دخلت في اعتصام وإضراب عن الطعام لحين القبض على قتلة ابنها وتقدم عدد من نواب البرلمان بطلبات إحاطة في المجلس لسرعة القبض على باقي المتهمين.

وكان عضو مجلس النواب المصري عن دائرة العمرانية "محمد فؤاد" قد تقدم بطلب إحالة إلى وزير الداخلية المصري، بشأن تضرر "مروة قناوي"، والدة الطفل "يوسف".

وطالب عضو مجلس النواب، وزير الداخلية بسرعة التحقيق في الواقعة وتكليف الجهات المختصة بتنفيذ الحكم وضبط الجناة.

وفي وقت سابق، دعمت عضو مجلس النواب المصري "أنيسة حسونة"، الحملة التي أطلقتها والدة الطفل "مروة قناوي" باسم "لا لضرب النار في المناسبات"، بعد مقتل طفلها، معربة عن دعمها الكامل للحملة تحت وسم أطلقته على "فيسبوك" باسم "مروة مش لوحدها"، و"حق يوسف".

وكانت والدة الطفل "يوسف"، قد دشنت حملة "لا لضرب النار في المناسبات"، بعد مقتل طفلها في أحد الأفراح، ودعت الجميع إلى مساندتها ودعم حملتها، وهي الحملة التي لاقت بالفعل رواجا وتأييدا واسعا.

وخاضت "مروة قناوي" أيضا، إضرابا عن الطعام لمدة 45 يوما، للضغط من أجل تقديم الجناة للعدالة، قبل أن تعلن قبل ساعات "انتصارها" في مطلبها.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية