الإمارات: لن نتسرع بالنتائج في تحقيقات ناقلات النفط الأربع

الأربعاء 15 مايو 2019 09:05 ص

قال وزير الدولة للشوون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، الأربعاء، إن قضية ناقلات النفط الأربع، التي تعرضت لعمليات تخريبية في خليج عمان، الأحد، "لن تنتهي بالتحقيقات"، مؤكدا أن بلاده ستتمهل في الرد.

وأكد "قرقاش"، في إحاطة اعلامية، أن شركاء بلاده الأمريكيين والفرنسيين يساعدونها في التحقيقات، مضيفا: "لن نتسرع بإعطاء النتائج.. سوف نتمهل في الرد ويجب أن نتحلى بالحكمة والرصانة في هذه المسألة.. ننتظر النصائح من شركائنا ونعمل معا على هذا الملف".

وأضاف: "السلوك الإيراني نشهده في كل الظروف التي نمر بها، ولطالما مارسنا ضبط النفس ونستمر على هذا النحو".

وتابع الوزير الإماراتي: "من مصلحتنا أن يكون هناك موقف مسؤول من إيران، وما نراه على أرض الواقع هو عكس ذلك.. من مصلحتنا ومصلحة الجميع أن تلتفت إيران إلى أوضاعها الداخلية وتتصرف كدولة عادية".

واعتبر "قرقاش" أن "العقوبات على إيران أنجزت أهدافها"، مضيفا: "كل الدول تتفق على أن إيران تريد الزعزعة، ومن الضروري أن تستجيب إيران لقلق الأسرة الدولية بشأن برنامجها الباليستي".

يأتي ذلك بعد ساعات من نقل "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله إن التقييم الأولي في حادثة تخريب السفن قبالة ميناء الفجيرة الإماراتي يشير إلى تورط إيران.

لكن طهران نفت أن يكون لها صلة بهجمات ناقلات النفط، مطالبة بتحقيق، ورجح رجح رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني "حشمت الله فلاحت بيشه" وقوف "مخربين من دولة ثالثة" وراء الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات.. تحقيق مع مسؤولين بشركة الاتحاد العقارية حول مخالفات مالية