الخلاف مع نجل السبسي يدفع مديرة الديوان الرئاسي للاستقالة

الأربعاء 15 مايو 2019 10:05 ص

أعلنت الرئاسة التونسية استقالة مديرة الديوان الرئاسي "سلمى اللومي" من منصبها، في وقت كشفت فيه بعض المصادر أن سبب الاستقالة يعود إلى انحياز "اللومي" القيادية في "نداء تونس"، إلى «شق الحمامات" ضد «شق المنستير" الذي يقوده نجل الرئيس "حافظ قائد السبسي".

وأعلنت الرئاسة التونسية أن "اللومي" قدمت استقالتها من خطّة وزيرة مديرة الديوان الرئاسي إلى السيد رئيس الجمهورية الذي قبلها، مشيرة إلى أن الرئيس التونسي أكد أن مؤسّسة رئاسة الجمهورية تظلّ مؤسّسة محايدة وعلى نفس المسافة من كل الأحزاب السياسيّة، في إشارة غير مباشرة إلى سبب الاستقالة، والذي أكدت مصادر إعلامية أنه يعود لدعم "اللومي" لشق "سفيان طوبال" على حساب "حافظ قائد السبسي".

إلا أن "اللومي" أكدت في تدوينة على صفحتها في موقع "فيسبوك" أن "الوضع الاجتماعي والاقتصادي وخاصة السياسي اليوم يدفعني للاستقالة والتفرغ لهدف مصيري لتونس، وهو المساهمة في تجميع العائلة الوسطية التقدمية وتوحيدها ووضع حد لتشتتها وانقسامها قبل فوات الأوان".

و"سلمى اللومي" هي ثالث شخصية تقدم استقالتها من إدارة الديوان الرئاسي، بعد "محسن مرزوق" و"سليم العزّابي"، حيث يرى بعض المراقبين أن الخلاف مع نجل الرئيس هو الذي دفع الثلاثة لاتخاذ هذا القرار.

المصدر | القدس العربي

  كلمات مفتاحية