قصف للتحالف العربي على صنعاء يقتل 6 مدنيين بينهم 4 أطفال

الخميس 16 مايو 2019 10:05 ص

قتل 6 مدنيين يمنيين، بينهم 4 أطفال من أسرة واحدة، صباح الخميس، في قصف نفذه التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، على العاصمة صنعاء، بحسب ما نقلت "فرانس برس" عن مصادر طبية يمنية.

وقال شاهد عيان للوكالة إنه سمع دوي انفجار قوي وسط العاصمة.

من جهتها، ذكرت قناة "المسيرة" التابعة الحوثيين أن "طيران العدوان" شن عدة غارات، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال السكان إن الضربات استهدفت تسعة مواقع عسكرية في المدينة ومحيطها.

وأكدت شاهدة أخرى أن الغارات عنيفة وبدأت قرابة الساعة الثامنة صباحا، مشيرة إلى وقوع عدة غارات.

وتأتي الغارات بالتزامن مع بيان أصدره التحالف العربي، بقيادة السعودية، الخميس، أعلن فيه عن "بدء عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية في صنعاء، تشمل تحييد قدرات الانقلابيين على تنفيذ الأعمال العدائية".

 وتأتي الغارات فيما تعرضت محطتا ضخ لخط أنابيب رئيسي في السعودية إلى هجوم بطائرات من دون طيار، الثلاثاء، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه.

وأعلن الحوثيون في اليمن أنّهم استهدفوا منشآت حيوية سعودية بسبع طائرات من دون طيار.

ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، حربا منذ 2014 بين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية للرئيس المعترف به "عبدربه منصور هادي"، تصاعدت في مارس/آذار 2015 مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري دعما للقوات الحكومية.

وتسبب النزاع بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة، التي قالت إن أكثر من 24 مليون شخص ما زالوا يحتاجون إلى مساعدة إنسانية، أي أكثر من 80% من السكان.

وأوقعت الحرب حوالي عشرة آلاف قتيل وأكثر من 56 ألف جريح، منذ بدء عمليات التحالف، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ويعتبر مسؤولون في المجال الإنساني أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير.

المصدر | الخليج الجديد + أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية