هواوي تتهم أمريكا بانتهاك حقوقها

الخميس 16 مايو 2019 12:05 م

اتهمت عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي"، الولايات المتحدة بانتهاك حقوقها، عبر فرض "قيود غير معقولة"، إثر منع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الشركات الأمريكية من استخدام معدات اتصالات أجنبية، يمكن أن تشكّل خطراً أمنياً.

واعتبرت "هواوي"، قرار "ترامب"، استهداف لها، مضيفة: "منع هواوي من العمل في الولايات المتحدة لن يجعل أمريكا أكثر أمناً أو أقوى".

وأضافت: "بدلاً من ذلك، فإن هذا لن يؤدّي إلاّ إلى اقتصار خيارات الولايات المتحدة على بدائل أدنى مستوى وأكثر تكلفة"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، فإن القيود غير المعقولة ستنتهك حقوق هواوي وستثير مسائل قانونية خطيرة أخرى".

وتقدّم "هواوي"، نفسها على أنها "الرائدة بلا منازع في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس" لشبكات الهاتف النقال.

وحذرت المجموعة، التي تتخذ مقراً لها في شنتشن جنوبي الصين، من أن الولايات المتحدة ستجد نفسها في نهاية المطاف "متخلفة في نشر شبكات الجيل الخامس، وهو أمر لن يؤدي إلا إلى معاقبة الشركات والمستهلكين في الولايات المتحدة".

وتشتبه الولايات المتحدة في أن العملاق الصيني، الذي أسّسه مهندس سابق في جيش التحرير الشعبي الصيني، قادر من خلال معدّاته على ممارسة أنشطة تجسّس لصالح النظام الشيوعي.

وكانت "هواوي"، أقامت دعوى على الولايات المتحدة، لمنعها من شراء منتجات وخدمات المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات، وبذلك تكون المجموعة الصينية قد نقلت المعركة إلى قاعات المحاكم، فيما كانت قد أطلقت أصلاً حملة إعلامية لدحض اتهامات واشنطن ضدّها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية