أمن الضفة يعتقل أسيرا محررا وعائلته تتظاهر لإطلاقه

الجمعة 17 مايو 2019 10:05 ص

تداولت صفحات إخبارية فلسطينية على موقع "فيسبوك" فيديو لعناصر من الأمن الوقائي بالضفة الغربية المحتلة وهم يعتقلون الأسير المحرر "بلال عياد"، من مخيم الدهيشة ببيت لحم,

ونقلت تلك الصفحات عن مصادر محلية قولها إن جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية قد اعتقل "عياد" (29 عاما)، الخميس، واقتاده لجهة مجهولة.

وفي منشور له على "فيسبوك"، قال الأسير المحرر، شقيق "بلال"، "محمود عياد" جهاز الأمن الوقائي "اختطف" شقيقه في كمين على منطقة باب الزقاق، مضيفا "رفعوا السلاح علينا أنا ووالدي وإخواني وقاموا بإطلاق النار في الهواء"، خلال اعتقال "بلال".

وتابع "نحن نستهجن قيام الأمن الوقائي بهذا التصرف القذر، في شهر رمضان، وفي ظل الوضع الصعب الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني، وكان الأولى تصديهم لاقتحامات جيش الاحتلال والمستوطنين بدلا من اعتقال أبناء شعبهم".

وأشار إلى أن عائلة "بلال" سنقوم بخطوات إعلامية وجماهيرية واسعة النطاق حتى يتم الإفراج عنه، بدأتها بالفعل بوقفة احتجاجية مساء الخميس أمام مخيم الدهيشة.

وأثار اعتقال "عياد"  ردود فعل غاضبة بين ناشطين فلسطينيين على مواقع التواصل، شبهوا ما حدث بعمليات الاختطاف التي تنفذها قوات "المستعربين" التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

ولم يصدر عن السلطة الفلسطينية توضيح لأسباب اعتقال الأسير المحرر "بلال عياد" بعد، إلا أن ناشطين صنفوه في خانة الاعتقالات السياسية، بسبب الانتماء الفصائلي.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية