الجيش المصري يجبر القافلة الشعبية لدعم ‫غزة على العودة إلى ‫القاهرة

السبت 19 يوليو 2014 01:07 ص

رصد - الخليج الجديد

رفض قوات الجيش المصري بكمين «بالوظة» مرورالقافلة الشعبية لدعم غزة، وأعلن المنظمون عن مؤتمر صحفي بالقاهرة فور وصولهم لكشف التفاصيل كاملة.

ونشرت الصفحة الرسمية للقافلة تصريحًا لـ«تامر أبو عرب» - أحد المنظمين- قال فيه: «راجعين والمعونات كمان راجعة معانا، والحمد لله الكبار سيطروا علي غضب الشباب اللي الجيش كان عاوز يجرنا ليه».

وأضاف: «حسبي الله ونعم الوكيل مش بس علشان تعبنا وبهدلتنا لكن كمان علشان الناس اللي كان هيفرق معاها الدعم المعنوي والمادي».

بينما أكد أنه سيعقد مؤتمرا صحفى لدى وصوله للقاهرة فقال : «هيكون فيه مؤتمر صحفي في القاهرة بمجرد وصولنا نكشف فيه اللي حصل بالتفصيل»

ويذكر أن وزير الخارجية المصري «سامح شكري» أكد اليوم السبت إن بلاده لا تعتزم تعديل مبادرتها لوقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» التي أعلنت رفضها للمبادرة. ولتى الكاتب البريطاني، «ديفيد هيرست»، المتخصص في شؤون الشرق الأوسط مقالته بصحيفة «هافينجتون بوست» الأمريكية بأنها لم تكن «مبادرة مصرية»، بل صنعها الإسرائيليون، ورئيس الوزراء البريطاني السابق «توني بلير»، معتبرا أنها بمثابة إعلان بموت دور مصر التاريخي كوسيط في القضية الفلسطينية.بحسب قوله.

  كلمات مفتاحية