ألمانيا تصف حركة مقاطعة إسرائيل بالعنصرية.. ونتنياهو يرحب

الجمعة 17 مايو 2019 12:05 م

صوت البرلمان الألماني، الجمعة، بالموافقة على وصف حركة "مقاطعة (إسرائيل) الدولية" (BDS)، بأنها كيان يستخدم أساليب معادية للسامية، لتحقيق أهدافه السياسية.

وجاء في القرار، الذي قدمه المحافظون بقيادة المستشارة "أنغيلا ميركل" وشركاؤهم الديمقراطيون الاشتراكيون، وكذلك حزبا "الخضر" و"الديمقراطيون الأحرار"، أن "حجج الحركة والأساليب التي تستخدمها معادية للسامية".

ولاقت الخطوة، ترحيبا من (إسرائيل)، الذي قال رئيس وزرائها "بنيامين نتنياهو"، في تغريدة على "تويتر": "أتمنى أن يؤدي هذا القرار لاتخاذ خطوات ملموسة وأدعو الدول الأخرى إلى تبني تشريعات مماثلة".

وفي فبراير/شباط الماضي، صوت مجلس الشيوخ الأمريكي، لصالح مشروع قرار يسمح للحكومة الفيدرالية أو الحكومات المحلية، باتخاذ إجراءات تشمل سحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد أي كيان أو حكومة تشارك في نشاطات "حركة مقاطعة (إسرائيل)".

وتجمع (BDS) الأحرف الأولى من الثلاثية الكلامية: (Boycott-Divestment-Sanctions) والتي تعني "المقاطعة/ سحب الاستثمارات/ فرض العقوبات"، وهي الإجراءات الثلاثة التي تتبناها الحركة في عملها ضد الكيان المحتل.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن سلسلة تحركات عالمية تسعى بالأساس لإنهاء الاحتلال وضمان حق عودة الفلسطينيين لأراضيهم التي هُجروا منها بعد حرب 1948، وكذلك إنهاء كافة أشكال الفصل العنصري وضمان حقوق الفلسطينيين داخل أراضيهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محكمة أوروبية تغرم فرنسا وتنتصر لناشطين بحركة مقاطعة إسرائيل