مقتل قائد حملة قوات النظام السوري على حماة وإدلب

الجمعة 17 مايو 2019 02:05 م

أعلنت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي موالية لرئيس النظام السوري "بشار الأسد"، الجمعة، مقتل قائد الحملة التي يشنها النظام على أرياف حماة وإدلب شمالي سوريا.

وبحسب ما نشرته هذه الصفحات من نعي له، فإن قائد حملة المداهمة لقوات النظام في أرياف حماة وإدلب، العقيد "شرف بشار رطابة"، لقي مصرعه خلال المعارك مع فصائل المعارضة.

وبحسب الأنباء، فإن "رطابة" قتل على خط الجبهة الأول في محافظة إدلب خلال الاشتباكات مع المعارضة، مشيرة إلى أنه يتبع لفرع المخابرات الجوية.

وسبق أن أكدت فصائل المعارضة، أنها قتلت خلال الأيام الماضية أكثر من 200 عنصرا وضابطا من قوات "الأسد"، خلال تصديها لحملته على ريف حماة الغربي وشمال اللاذقية.

ومنذ مطلع مايو/أيار الحالي، صعّدت قوات النظام السوري وحلفائه الروس والمجموعات المسلحة التابعة لإيران، وتيرة اعتداءتها على مناطق "خفض التصعيد" في إدلب.

ومنتصف سبتمبر/أيلول 2017، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا، روسيا، إيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة "خفض تصعيد" في إدلب، وفقًا لاتفاق موقع في مايو/أيار من العام ذاته.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، أبرمت تركيا وروسيا، اتفاق "سوتشي"، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وسحبت بموجبه المعارضة أسلحتها الثقيلة من المنطقة التي شملها الاتفاق في 10 أكتوبر/تشرين الأول خلال نفس العام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية