إسرائيل تشيد بإعلامي لبناني هاجم المقاومة الفلسطينية

السبت 18 مايو 2019 11:05 ص

احتفت صفحة "إسرائيل بالعربية" على "تويتر" التابعة للخارجية الإسرائيلية بالإعلامي اللبناني "نديم قطيش" وموقفه من المقاومة الفلسطينية، والتصعيد العسكري الأخير على غزة.

واتهم "قطيش" حركة "الجهاد الإسلامي "ببدء التصعيد مع (إسرائيل)، مطالبا بالكف عن "المتاجرة بالدم الفلسطيني"، حسب تعبيره.

وتابع مدافعا عن (إسرائيل) بالقول إنها أُجبرت على معركة ليس لها مصلحة فيها، وإنها "انسحبت من غزة عام 2005، وإن مشروع الإخوان المسلمين المجرم ومشروع إيران حولا غزة إلى مشروع حرب أهلية فلسطينية"، وفق مزاعمه.

وتعقيبا على ذلك، قالت "إسرائيل بالعربية"، في تغريدة لها: "دائما ما تكون الحقيقة قاسية، خاصة عندما تطالب وبصوت عربي يتمثل في الإعلامي اللبناني نديم قطيش بتوقف حماس وإيران عن المتاجرة بالدماء الفلسطينية، والاعتراف بأن إسرائيل انسحبت من غزة ولكنها رغبة الأخرين في الاستغلال السيء لهذا الانسحاب ومحاربة إسرائيل".

كان "قطيش"، الذي يعمل في قناة "العربية" السعودية، هاجم المقاومة الفلسطينية وصواريخها التي انطلقت من غزة صوب (إسرائيل) خلال التصعيد الأخير، وتساءل مستنكرا: "كم وجبة إفطار تشتري قيمة مئات الصواريخ التي أطلقت من غزة؟"، وهو ما استقطب آلاف الردود والتعليقات حول جدوى صواريخ المقاومة والادعاءات التي تروجها بعض الأنظمة العربية.

كما نشر "قطيش" تغريدات على "تويتر"، الأسبوع الماضي، سببت موجة من الغضب لانتقاده الفلسطينيين بالقول: "تستطيع أخذ الحصان إلى النهر، لكن لا تستطيع إجباره على الشرب.. ما قدمته قوى الاعتدال العربي لفلسطين هو مشروع سلام كانت له فرص كثيرة، إما دمرها إنعدام الرؤية لقادة الثورة الفلسطينية وإما تجارها في طهران ودمشق.. لا لوم عليهم. اللوم اليوم على من دفع الفلسطينيين إلى الموت ووقف يتفرج".

وتسببت غارات العدوان الإسرائيلي الأخيرة على القطاع باستشهاد 31 فلسطينيا، بينهم رضيعتان وعائلة بأكملها و4 سيدات كانت اثنتان منهما حوامل، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ممثلة لبنانية تطالب بحرق الفلسطينيين في أفران هتلر