الحرس الثوري الإيراني: نخوض حربا استخباراتية كاملة مع واشنطن 

السبت 18 مايو 2019 03:05 م

قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء "حسين سلامي" إن "بلاده تخوض حربا استخباراتية كاملة مع الولايات المتحدة وجبهة أعداء النظام الإسلامي".

وأضاف قائلا: "هذه الحرب هي مزيج من الحرب النفسية والعمليات الإلكترونية، والتحركات العسكرية، والدبلوماسية، والترهيب والتخويف"، حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وشدد على أنه "في هذه المعركة، ينبغي أن لا ننسى لحظة التفكير في الولايات المتحدة والتركيز على العدو، وتحديد استراتيجيات وأنماط السلوك لهذا العدو".

وزعم أن "النظام الأمريكي فقد قوته واستحكامه، وهذا النظام في الظاهر والهيكل يرهب، لكنه في الداخل متهشم العظام".

ووصف قائد الحرس الثوري ما تعيشه الولايات المتحدة بأنها "قصة تشبه برج التجارة العالمي الذي انهار بضربة"، معتبرا "المعركة الاستخباراتية المستمرة بين إيران والولايات المتحدة حقيقة وخطيرة".

وأكد "سلامي" أن "هيمنة الولايات المتحدة على العالم في طريقها إلى الزوال وتقترب من نهايتها، ويجب علينا أن نكون حذرين من المخاطر المحتملة التي قد تواجهنا في الظروف الحالية".

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

وتضاعف التوتر، في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية