تألق نجوم الدوري المصري ومجاملة الأهلي يحرج مدرب الفراعنة

السبت 18 مايو 2019 05:05 ص

مع اقتراب موعد انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، بدأت المنتخبات في الكشف عن القائمة الأولية للاعبين المختارين للمشاركة في هذا العرس الكروي الكبير، كنيجيريا وزيمبابوي والكاميرون وأوغندا وغيرهم، ورغم ذلك لم يعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي "خافيير أغيري" عن قائمته، حتى الآن.

وانتشرت منذ أيام قائمة مسربة مكونة من 20 لاعبا، قيل إنها اختيارات "أغيري" لكأس أمم أفريقيا المقبلة، وأن هناك 3 أسماء سيعلن عنهم المدرب المكسيكي في الفترة القادمة، ليكتمل قوام الفراعنة المشارك في البطولة بشكل رسمي.

والقائمة هي "أحمد الشناوي – محمد الشناوي  – محمود جنش - أحمد حجازي – باهر المحمدي – محمود علاء – أيمن أشرف – عمر جابر – أحمد المحمدي – محمد هاني - محمد النني – طارق حامد - عمرو وردة – محمود تريزيجيه – محمد صلاح -عبدالله السعيد – نبيل دونجا- وليد سليمان - أحمد حسن كوكا – مروان محسن".

وأثارت تلك الأسماء غضب ودهشة الكثير من خبراء اللعبة والجماهير المصرية بسبب التحفظ على وجود بعض اللاعبين أمثال "مروان محسن" وغياب البعض الأخر أمثال "محمد عواد" و"عبدالله جمعة" وغيرهم.

وأكد مدرب حراس مرمى منتخب مصر، "أحمد ناجي"، لـ"الخليج الجديد"، عدم صحة تلك القائمة، وقال: "بعض وسائل الإعلام تحاول الاجتهاد وهذا حقها، لكن القائمة الرسمية لم يتم الإعلان عنها"، وشدد على أنه ما زال هناك متسع من الوقت قبل البطولة، ولا يعلم الجهاز الفني حالة اللاعبين في المرحلة المقبلة.

من جانبه، كتب المدرب المساعد لمنتخب مصر، "هاني رمزي" عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "تردد في الأيام الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبرامج الرياضية خبر اختيار 20 اسما ضمن القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني لبطولة أفريقيا .. للتوضيح للجميع .. لم يعلن حتى الآن أي أسماء، ونحن في اجتماعات مستمرة وضع القائمة النهائية، مع خالص شكري ودعواتكم جميعا لنا ولبلدنا الغالية بالتوفيق".

ويبدو أن القائمة المسربة كانت بمثابة اختبار لرد فعل الجماهير والخبراء من قبل الجهاز الفني لمنتخب مصر، الذي يرغب في مجاملة بعض لاعبي الأهلي البعاد عن مستواهم الفني والغائبين عن المشاركة بسبب الإصابة أمثال الثلاثي "محمد الشناوي" و"مروان محسن" و"صلاح محسن".

وبات الجهاز الفني للفراعنة في موقف حرج في ظل تألق عدد من اللاعبين، الذين سيكون عدم اختيار البعض منهم علامة استفهام كبيرة تثير الكثير من الجدل، والبداية بهداف الدوري الممتاز، مهاجم المقاولون العرب، "أحمد علي"، الذي أحرز 18 هدفا في 27 مباراة، ومن ورائه نجم الاتحاد السكندري، "خالد قمر"، الذي أحرز 14 هدفا في 30 مباراة.

ويمتلك هذا الثنائي المخضرم الخبرة الكافية للعب على المستوى الدولي، "أحمد علي" انضم لأندية الإسماعيلي والزمالك ووادي دجلة وبترول أسيوط، كما خاض تجربة احتراف في الدوري السعودي مع الهلال، و"خالد قمر" دافع عن ألوان الشرطة والزمالك والإنتاج الحربي وسموحة، وكلاهما سبق له اللعب لمنتخب مصر.

وهناك حارس الإسماعيلي المعار إلى الوحدة السعودي، "محمد عواد"، الذي سيكون استبعاده بمثابة ضربة قاتلة لطموحه الكروي بعد غيابه الغير مبرر عن مونديال روسيا، في ظل ما يقدمه من مستوى مميز.

وكذلك الثنائي "محمد أبوجبل" و"محمد بسام" من سموحة وطلائع الجيش، صاحبي المركزين الثاني والثالث بقائمة أكثر حراس الدوري المصري الممتاز قياما بالتصديات الصحيحة برصيد 96 و88 على الترتيب، خلف حارس الداخلية المخضرم "محمد صبحي" صاحب المركز الأول بـ105.

وفي وادي دجلة، نجح لاعب الجناح الشاب "محمد هلال"، صاحب الـ23 عاما، في جذب أنظار الجميع وكسب احترامهم بما يقدمه من أداء رائع حيث تطور مستواه كثيرا تحت قيادة المدرب اليوناني "تاكيس جونيس"، ومن الزمالك، "عبدالله جمعة" الذي أشاد به الكثيرون واعتبروه أفضل ظهير أيسر في الموسم الحالي، و"محمود كهربا" أكثر من صنع أهداف في الدوري المصري الممتاز برصيد 9 تمريرات حاسمة بجانب إحرازه 11 هدفا.

بدوره، كشف مدير منتخب مصر "إيهاب لهيطة"، اقتراب موعد إعلان قائمة الفراعنة لبطولة أمم إفريقيا 2019.

وقال "لهيطة": "إعلان قائمة مصر في كأس الأمم سيكون خلال أسبوع من الآن، ومعسكر المنتخب سينطلق في السادس من شهر يونيو/حزيران المقبل".

وسيشارك الفراعنة في كأس أمم أفريقيا 2019، ضمن المجموعة "A" إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي، وتقام البطولة في مصر خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/تموز المقبلين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية