لليوم الثاني.. الدفاعات السورية تتصدى لأجسام مصدرها إسرائيل

السبت 18 مايو 2019 11:05 ص

قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري إن الدفاعات الجوية تصدت لأجسام غريبة قادمة من أراض تحتلها (إسرائيل)، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) "دخول أجسام غريبة من (إسرائيل) في أجواء المنطقة الجنوبية والمضادات الأرضية تتعامل معها".

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن المضادات الأرضية في القنيطرة قامت بالتصدي للأجسام الغريبة فور عبورها منطقة الفصل بين القوات السورية والإسرائيلية.

وأشارت إلى أنه يرجح أن "الأهداف عبارة عن طائرات استطلاع حلقت فوق منطقة فصل القوات مقتربة من الأراضي السورية لتبدأ مضادات الجيش السوري بالتعامل معها".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري (لم تسمه) أن "الأهداف عبرت من (إسرائيل) فوق المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة قبل أن تبدأ المضادات الأرضية السورية بالتصدي لها".

والجمعة، أكد مصدر عسكري سوري أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للنظام اكتشفت أهدافاً معادية قادمة من اتّجاه القنيطرة وتصدّت لها.

وفي 13 أبريل/نيسان الماضي، تصدت الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري لقصف جوي إسرائيلي استهدف منطقة مصياف في محافظة حماة بوسط سوريا وأسقطت صواريخ عدة، بحسب ما أفادت "سانا" التي تحدثت عن جرح 3 مقاتلين.

من جهته، قال المرصد السوري آنذاك إنّ ذلك القصف أدى إلى سقوط "قتلى من المقاتلين الإيرانيين".

وكثّفت (إسرائيل) في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة مواقع للنظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

وتكرر (إسرائيل) أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى "حزب الله".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية