ميركل تواجه ضغوطا من خليفتها للاستقالة من المستشارية

السبت 18 مايو 2019 11:05 ص

تشعر المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل" بالضغوط التي تمارسها خليفتها في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني "أنجريت كرامب كارنيباور"، لحملها على الاستقالة من منصب المستشارية بعد انتخابات البرلمان الأوروبي في وقت لاحق الشهر الجاري، بحسب مصادر مطلعة على الوضع.

وفي ظل التوقعات الخاصة بخسارة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني المنتمية إليه "ميركل" في انتخابات البرلمان التي ستجرى أواخر الشهر الجاري، بعثت زعيمة الحزب "أنجريت كرامب-كارنيباور" برسالة إلى "ميركل" تحثها على الاستقالة كما دعت "أنجريت" إلى عقد مؤتمر للحزب في الثاني من يونيو/حزيران المقبل في محاولة للضغط على "ميركل".

ونقلت اليوم وكالة أنباء "بلومبرغ" عن المصادر قولها إن "كرامب-كارنيباور" التي تعرف أيضا باسم "ايه كيه كيه" لم تُعلم "ميركل" بالمؤتمر.

وتصر "كرامب-كارنيباور" بصورة علنية على أنه يجب على "ميركل" أن تنهي فترة ولايتها وأشارت متحدثة باسم زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي إلى تلك التصريحات عندما تواصلت معها وكالة أنباء "بلومبرغ".

ورغم الضغوط المتزايدة، فإن "ميركل" عاقدة العزم على قضاء فترة ولايتها كاملة حتى سبتمبر/أيلول 2021، حسبما قالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية