السعودية تحقق مع الكوميديان أسامة سالمين بعد فيديو مسيء لجنودها

السبت 18 مايو 2019 12:05 م

أحالت وزارة الإعلام السعودية، السبت، الكوميديان الشهير "أسامة سالمين" للجنة المخالفات الإعلامية للتحقيق معه بعد تداول مقطع فيديو ساخر له اعتبر مسيئًا للمقاتلين ومنسوبي القوات المسلحة في المملكة.

وقالت الوزارة في بيان لها إنّها "تدعم الحريات الفنية وتصونها، ولكنها اتخذت الإجراءات النظامية بحق (سالمين)، ولن تتهاون بشأن التجاوزات التي تسيء إلى مرابطينا الذين نفخر بهم جميعا وبدورهم العظيم".

التدخل الرسمي جاء بعد موجة غضب واسعة من الكوميديان السعودي ومطالبات للناشطين بمحاسبته على مقطع كوميدي ساخر قدمه قبل نحو عامين، وأعاد نشره جندي سعودي يدعى "عامر الرميح" وعلق عليه قائلا: "للأسف أصبحت أنا وزملائي المصابين في الحد الجنوبي، وبالتحديد نحنُ من فقدنا أحد أطرافنا دفاعًا عن الدين ثم الوطن مثالًا للسخرية والكوميديا عند البعض مثل أسامة سالمين، ظفر واحد فقدناه في الحد يسوا ألفًا من أشكالك".

ولاقت تغريدة الجندي "الرميح" تعاطفا واسعا من قبل مواطنيه، الذين طالبوا بمحاسبة "سالمين".

وعبر الوسم "#محاسبة_أسامة_سالمين" أيضا، طالب آلاف السعوديين بمحاسبة الكوميديان المعروف على مقطع الفيديو الذي سخر في جزء منه بالفعل من الجنود مبتوري الأطراف.

وأغلق الكوميديان "أسامة سالمين" حسابه على "تويتر" عقب موجة الانتقادات التي انهالت عليه قبل أن تعلن وزارة الإعلام التحقيق معه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إعلان شركة ألبان يثير غضب السعوديين ويعتبرونه مسيئا للدين