السعودية تفرج عن داعية شيعي بارز بعد سجن 8 سنوات

الأحد 19 مايو 2019 01:05 م

أطلقت السلطات السعودية، السبت، سراح الداعية الشيعي الشهير "توفيق العامر"، بعد انتهاء فترة محكوميته، التي امتدت نحو 8 سنوات، داخل سجن الحائر.

ونشر حساب "معتقلي الرأي"، المعني بشؤون المعتقلين في المملكة، عبر حساب موقع "تويتر"، صورة لـ"العامر"، مع عدد من محبيه، عقب إطلاق سراحه.

في وقت علق الناشط السعودي "علي سلمان"، على الإفراج عن "العامر": "من الطبيعي أن يخرج أهالي الإحساء بمدنها وقراها، أهل الوفاء لاستقبال عزيزهم الحر البطل الوفي رمز المحبة والسلام والعطاء".

وأضاف: "إنها فرحة في شهر الرحمة".

واعتقل "العامر"، في أغسطس/آب 2011، وصدر بحقه في 2014، حكما بالسجن 8 سنوات ومنعه من السفر خارج المملكة 10 سنوات بعد انتهاء فترة السجن ومنعه من إلقاء الخطب.

وأدانته المحكمة الجزائية المتخصصة "بالافتئات على ولي الأمر، والخروج على طاعته، واستغلال خطبة الجمعة لإثارة الطائفية والسعي لتفريق الوحدة الوطنية والقدح في منهج البلاد وعصيان ولي الأمر".

و"العامر"، هو إمام وخطيب مسجد أئمة البقيع في الإحساء، وعُرف بمطالبته الجريئة والمتكررة بالإصلاح السياسي في السعودية، وكان يكرر دعوته للتوزيع العادل للوظائف، ووضع حد للتمييز ضد الأقليات الدينية والمذهبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية