نائب إيراني: جهات تلعب دور الوسيط لتخفيف التوتر مع أمريكا

الأحد 19 مايو 2019 03:05 م

كشف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني "حشمت الله فلاحت بشه"، الأحد، أن هناك "جهات فاعلة" تلعب دور الوسيط لتخفيف التوتر بين طهران وواشنطن.

وأضاف أن "دعوته الأسبوع الماضي، لإيجاد طاولة بخطوط حمراء في العراق أو قطر، تضم مسؤولي البلدين إيران وأمريكا، لا تعني التفاوض مع أمريكا"، وفقا لصحيفة "عصر إيران" المحلية المقربة من الرئيس "حسن روحاني".

وأوضح أن "دعوته كانت تشدد على ضرورة أن تعمل إيران والولايات المتحدة على إدارة التوتر بينهما.. أعتقد أن استراتيجية إيران، كما قال المرشد الأعلى، لا حربا ولا مفاوضات".

وتابع أن "الذين فهموا من تصريحات الأسبوع الماضي، بأنها دعوة للتفاوض مع واشنطن، عليهم أن يدرسوا المزيد عن الدبلوماسية؛ لأنهم لم يفهموا ما أعنيه بإدارة التوتر".

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

وتضاعف التوتر، في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية