قطبا مدريد تأهلا.. هذه هي الأندية المشاركة بمونديال الأندية 2021

الأحد 19 مايو 2019 06:05 ص

اقترب الموسم الكروي 2018-2019 من نهايته في مختلف قارات العالم، وبات السؤال عن المتأهلين لبطولة مونديال الأندية، في نسختها الجديدة، والمقرر إقامتها في الفترة بين 17 يونيو/حزيران إلى 4 يوليو/تموز 2021.

ويسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لمشاركة 24 نادياً في كأس العالم للأندية، بشكلها الجديد، موزعين على 8 مجموعات ويتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى إلى الدور المقبل.

وستشارك القارة الأوروبية بأبطال دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" وبطولة الدوري الأوروبي "يوروبالغ" في المواسم الأربعة الأخيرة، أي بـ8 أندية، في وقت ستحظى فيه قارة أمريكا الجنوبية بمشاركة 6 أندية، في حين تمثل أفريقيا، وآسيا والكونكاكاف بـ3 أندية وناد واحد من قارة أوقيانيا.

وضمن قطبا العاصمة الإسبانية، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، التواجد في النسخة الأولى للبطولة العالمية 2021، بينما على برشلونة محاولة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 2020 أو 2021 من أجل المشاركة في مونديال الأندية.

ونجح ريال مدريد في التتويج بدوري أبطال أوروبا، وحصد أتلتيكو مدريد لقب الدوري الأوروبي، عام 2018. 

في المقابل سيتأهل ربما من إنجلترا ناديان، يتوزعان ما بين "ليفربول أو توتنهام – أرسنال أو تشلسي" وهي الأندية التي وصلت إلى نهائيي دوري الأبطال والدوري الأوروبي هذا الموسم.

وينطبق نفس النظام على الأندية المتأهلة عن القارات الأخرى، فمن قارة أمريكا الجنوبية مثلاً ضمنت أندية غريميو البرازيلي وريفر بليت الأرجنتيني التأهل كونهما بطلا لبطولة "كوبا ليبيرتادوريس"، وهكذا تسير الأمور لبطل آسيا وبطل "الكونكاكاف" وبطل أفريقيا.

وحتى الآن لم يتم تحديد مكان إقامة أول نسخة لمونديال الأندية، لكن معظم التقارير تؤكد أن اليابان هي الخيار الأنسب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية