برشلونة يتعادل مع إيبار في ختام الدوري الإسباني 

الأحد 19 مايو 2019 09:05 ص

اختتم فريق برشلونة مشواره بالدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، موسم 2018-2019، بالتعادل مع مستضيفه إيبار، بنتيجة 2-2، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر البطولة.

وبدأ برشلونة المباراة بتشكيل مكون من "ياسبر سيليسين، نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، كليمنت لينجليه، جوردي ألبا، أرتورو فيدال، سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش، سيرجي روبيرتو، مالكوم، وليونيل ميسي".

فيما اعتمد إيبار على تشكيل مكون من "ماركو ديمتروفيتش، كوتي، إيفان راميس، باولو أوليفييرا، دي بلاسيس، خوان جوردان، جونزالو إسكلانتي، كوكورييا، فابيان أوريلانا، سيرجي إينريش وتشارليز دياز".

نال فريق برشلونة تكريمًا خاصًا قبل انطلاق المباراة حيث وقف لاعبو إيبار في ممر شرفي لتحية نجوم البارسا، تكريمًا لهم على الفوز بلقب "الليغا" هذا الموسم.

وحملت أهداف برشلونة توقيع نجمه الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، في الدقيقتين 31 و32، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني، بـ36 هدفا.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، حافظ "ميسي" على معدله التهديفي بتسجيل 35 هدفا على الأقل في "الليغا" للمرة الخامسة في مسيرته، كما عزز حظوظه في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، حيث يتنافس معه "كيليان مبابي" مهاجم باريس سان جيرمان وهداف الدوري الفرنسي برصيد 32 هدفا.

في المقابل جاءت أهداف إيبار عن طريق "مارك كوكورييا" و"بابلو دي بلاسيس" عند الدقيقتين 20 و45.

وهذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها إيبار في تجنب الهزيمة أمام برشلونة، منذ أولى المباريات بينهما، أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وتواجه برشلونة مع إيبار في 10 مباريات، جميعهم في بطولة الدوري الإسباني، فاز البلوغرانا في 9 مباريات، وتعادل في واحدة.

ووصل رصيد برشلونة إلى 87 نقطة في المركز الأول، يأتي خلفه أتلتيكو مدريد بـ76 نقطة، ثم ريال مدريد بـ68 نقطة، في المقابل ارتفع رصيد إيبار إلى 47 نقطة في المركز الـ12.

واحتفظ الفريق الكتالوني بلقب الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي، وللمرة 26 في تاريخه، بينما يتصدر ريال مدريد قائمة الفائزين برصيد 33 مرة، كان آخرها الموسم قبل الماضي.

ويبدأ برشلونة من الآن الاستعداد لمواجهة فالنسيا، في نهائي كأس ملك إسبانيا، 2018-2019، على ملعب "بينتو فيامارين"، السبت، 25 مايو/أيار الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية