البحرين: رصدنا شبكة إلكترونية مسيئة مصدرها إيران وقطر والعراق

الاثنين 20 مايو 2019 08:05 ص

قالت البحرين إنها رصدت شبكة مواقع إلكترونية مسيئة لأمنها الاجتماعي الوطني، تدار معظمها من قبل إيران وقطر والعراق وأستراليا ودول أوروبية، بالإضافة إلى شخصيات بحرينية صادر بحقها أحكام قضائية وهاربة خارج البلاد.

وقالت الداخلية القطرية، في بيان، الأحد، إن الحسابات الإلكترونية التي تم رصدها على مواقع التواصل الاجتماعي "تستهدف إثارة الفتنة، ومحاولة تهديد السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي، وزعزعة الأمن والاستقرار في البحرين".

وأشارت إلى أن "الحسابات المذكورة دأبت منذ فترة على تنفيذ خطة ممنهجة لتشويه سمعة البحرين وشعبها، وبث روح الفتنة والفرقة بين مكونات المجتمع".

وأوضحت أن "المدعوين يوسف المحافظة وحسين الستري (يوجدان في ألمانيا وأستراليا) قاما بتأسيس شبكة إلكترونية معادية تتولى إدارة مجموعة من الحسابات الإلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي، تشمل حسابات (نائب تائب، والخوالد، وخالد أم أو أي، وخالد، والنصرة للمظلومين، وسليمان باشا، ووطني العزيز)".

ولفتت إلى أن العناوين الإلكترونية لتلك الشبكات "اتضح أنها تدار من كل من إيران وقطر والعراق، وعدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا، إضافة إلى أستراليا".

وأفاد البيان بأن "هناك خلايا إلكترونية تعمل على دعم هذه الشبكات، من خلال تزويدها بالمعلومات المغلوطة من داخل البلاد، وفي الوقت ذاته الترويج لرسائلها المشبوهة".

وأكدت الوزارة أنه "تم رصد هذه الخلايا، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين فيها".

وشددت على أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن حسابات التواصل الاجتماعي التي تبث مضامين مخالفة للقانون، وتمس السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي"، محذّرة من "عدم التعامل أو التعاطي مع هذه الحسابات أو شبكات المواقع الإلكترونية المسيئة للأمن الاجتماعي البحريني، إذ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يروج لرسائلها المشبوهة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية