البناء والتنمية يشيد بعفو السيسي عن مئات السجناء

الاثنين 20 مايو 2019 02:05 م

تقدم حزب "البناء والتنمية"، الذي يعد الذراع السياسي لـ"الجماعة الإسلامية" في مصر، بالشكر لكل من ساهم في قرار العفو الرئاسي الأخير عن مئات السجناء معظمهم في قضايا سياسية، ما يشمل ضمنيا توجيه الشكر للرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

وفي بيان له، الأحد، قال الحزب: "يتقدم حزب البناء والتنمية بخالص التهنئة إلى أهالينا المواطنين كافة، الذين شملتهم قوائم العفو الرئاسي".

وتابع: "والحزب إذ يثمن هذه الخطوة التي أظهرت تنوعا في المفرج عنهم وفرحة قد علت أوجه ذويهم فإنه يقدم الشكر لكل من ساهم في هذه المبادرة الطيبة".

ومساء الخميس، أصدر "السيسي" عفوا رئاسيا عن 560 سجينا على ذمة قضايا نظرتها المحاكم العسكرية والمدنية خلال السنوات الست الماضية.

وأعرب الحزب عن أمله في أن تكون "هذه خطوة ضمن إطار استراتيجية للمصالحة الوطنية، تدشن لمرحلة جديدة تشهد إفراغ السجون من نزلائها"، وهو ما يستبعده مراقبون، خاصة في ظل حملة الاعتقالات والتصفيات، التي شنتها السلطات المصرية ضد معارضين خلال اليومين التاليين لقرار العفو، بزعم انتماء بعضهم لجماعة "محظورة"، وتورط البعض الآخر في أعمال "إرهابية".

ورغم كونه أحد مكونات "تحالف دعم الشرعية" الذي تأسس عام 2013، عقب الانقلاب الذي تزعمه "السيسي"، ضد "محمد مرسي" أول رئيس مدني منتخب، فقد أعلن حزب "البناء والتنمية" في الثاني من ديسمبر/كانون ألأول الماضي انسحابه من التحالف. 

وفي بيان له، آنذاك، قال الحزب إنه "حدد موقعه من الساحة السياسية المصرية منذ إنشائه -ولا يزال على عهده مع قواعده وجماهيره- بأنه سيكون طرفا في حل أية أزمة، ولن يكون بأي حال طرفا فيها".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عفو رئاسي عن 316 سجينا في مصر