تعرف على أفضل 10 ملاعب كرة قدم بالعالم في 2019

الاثنين 20 مايو 2019 04:05 ص

حصل نادي ريال مدريد الإسباني على لقب صاحب أفضل ملعب في العالم، بعدما احتل ملعبه التاريخي "سانتياغو برنابيو"، المركز الأول، عن الموسم الحالي 2018-2019.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، حصل "سانتياغو برنابيو" على أداء أفضل ملعب في العالم، بتقييم 74.3 درجة، بعدما تم الرجوع إلى درجات 3 أعوام، فيما يخص "تجربة يوم المباراة" و"الإقبال على البث" وتأثير المباراة".

وجاء ملعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني، "سيغنال إيدونا بارك"، في المركز الثاني بـ72.3 درجة، متفوقاً على مواطنه وغريمه اللدود بايرن ميونخ، الذي احتل ملعبه "أليانز أرينا" المركز الثالث بتقييم 71.6 درجة.

وحل ملعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، "وايت هارت لاين" الجديد، المركز الرابع بـ70.5 درجة، بفارق ضئيل عن مواطنه مانشستر يونايتد وملعبه "أولد ترافولدن" الذي حصل على تقييم 70.4 درجة.

وجاء ملعب برشلونة الإسباني، "كامب نو"، في المركز السادس ثم ملعب آياكس أمستردام الهولندي، "يوهان كرويف آرينا" في المركز السابع.

بينما من الدوري الإيطالي جاء إنتر ميلان وايه سي ميلان في المركزين الثامن والتاسع بملعبهما المشترك المعروف بمسمى "سان سيرو" أو "جوزيبي مياتزا"، حل نادي شالكه الألماني في المركز العاشر والأخير بملعبه "فيلتينس أرينا".

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد أيضاً، احتل المركز الأول بقائمة أعلى قيمة تجارية في العالم، بقيمة 1.4 مليار جنيه إسترليني، بينما احتل مانشستر يونايتد، المركز الثاني، بقيمة تبلغ 1.2 مليار جنيه إسترليني.

وجاء برشلونة في المركز الثالث متفوقًا على بايرن ميونيخ، ومانشستر سيتي الإنجليزي، اللذين يكملان المراكز الخمسة الأولى، وجاءت قيمة الفريق الكتالوني بـ1.1 مليار يورو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية