بريطانيا تحذر إيران من الرد الأمريكي

الاثنين 20 مايو 2019 05:05 ص

حذر وزير الخارجية البريطاني؛ "جيريمي هانت"، اليوم الإثنين، إيران من مغبة الرد الأمريكي حال وصل التصعيد بين واشنطن وطهران إلى المساس بمصالح الولايات المتحدة.

وفي تصريحات للصحفيين، على هامش اجتماع لجمعية الصحة العالمية في جنيف، قال "هانت": "أقول للإيرانيين: لا تستهينوا بعزم الجانب الأمريكي، إنهم لا يريدون حربا مع إيران، لكن إذا تعرضت المصالح الأمريكية لهجوم فسيردون".

وأردف: "هذا أمر يحتاج الإيرانيون إلى التفكير فيه بتمعن شديد".

وتأتي تصريحات وزير الخارجية البريطاني في وقت اشتد فيه التلاسن بين واشنطن وطهران، على خلفية التصعيد الأخير، حيث هدد الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، الأحد، بأن إيران إذا أردات خوض حرب ضد بلاده "فسيكون في ذلك نهايتها".

ورد وزير الخارجية الإيراني؛ "محمد جواد ظريف"، على تهديدات "ترامب"، اليوم الإثنين، بقوله إن "التبجح بإبادة إيران لن يقضي عليها"، مؤكدا أن "الإيرانيين بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين".

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران، وتضاعف في الأيام الأخيرة، بعدما أعلن "البنتاغون" إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية