السيناتور غراهام يحذر إيران من ضربة ساحقة إذا هددت أمريكا

الاثنين 20 مايو 2019 10:05 ص

اتهم السيناتور الجمهوري الأمريكي "ليندسي غراهام" إيران بالوقوف وراء الحوادث الأمنية الأخيرة، التي وقعت في الشرق الأوسط، وحث على رد عسكري ساحق حال ارتكاب أي إجراءات ضد المصالح الأمريكية.

وأضاف رئيس اللجنة الفرعية لمخصصات الدولة والعمليات الخارجية، أنه أطلع على تفاصيل التوتر مع طهران من قبل مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون"، وهو أحد صقور الإدارة الأمريكية، الذي دعا إلى شن هجوم على إيران قبل أن يتولى منصبه في البيت الأبيض.

وقال "غراهام" المقرب من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في تغريدة على "تويتر": "من الواضح أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية، هاجمت إيران خطوط أنابيب وسفن دول أخرى، وخلقت سلسلة من التهديدات ضد المصالح الأمريكية في العراق".

وتابع "غراهام"، السيناتور عن ولاية نورث كارولينا، في تغريدة أخرى: "إنه إذا تم تفعيل التهديدات الإيرانية ضد الأفراد والمصالح الأمريكية، فيجب علينا أن القيام برد عسكري ساحق".

 


 

 وتعبر تصريحات "غراهام" اليوم بعد اجتماعه بـ"جون بولتون" عن موقف مغاير للسيناتور الأمريكي الذي قال قبل أيام إنه سيتقدم بطلب إحاطة بشأن إرسال بلاده مجموعة من القاذفات وحاملة طائرات إلى الشرق الأوسط بالتزامن مع تصاعد التوتر مع طهران، مؤكدا أن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" لم تطلع الكونغرس بشكل كاف على التهديد المتزايد الذي تشكله إيران.

وأضاف "غراهام"، خلال تصريحاته السابقة أن أعضاء مجلس الشيوخ "ظلوا في الظلام" إلى حد كبير، في حين ترسل الولايات المتحدة هذه الأسلحة إلى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه لم يتم إبلاغه بشكل جيد بشأن تلك الخطوة، ولذلك سيكتب خطابا مع السيناتور "باتريك ليهي" في محاولة للحصول على إحاطة.

والخميس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، وصول 4 قاذفات استراتيجية من طراز "بي 52 إتش" إلى الشرق الأوسط.

ووصلت القاذفات التابعة للسرب 20 في سلاح الجو الأمريكي إلى قاعدة العديد الجوية في قطر.

وجاءت الخطوة الأمريكية بدعوى مواجهة الخطر الإيراني.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية