البحرين: مؤتمر السلام الاقتصادي لتمكين الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 21 مايو 2019 03:05 م

 أكد وزير خارجية البحرين، "خالد بن أحمد آل خليفة"، أن استضافة بلاده للمؤتمر الاقتصادي للاستثمار في الأراضي الفلسطينية ليس له أي أهداف سوى تمكين الشعب الفلسطيني وتعزيز موارده.

وعبر سلسلة تغريدات على حسابه الموثق بـ"تويتر"، ذكر "بن أحمد" أن "موقف مملكة البحرين الرسمي والشعبي كان ولا يزال يناصر الشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة حقوقه المشروعة في أرضه ودولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، إضافة إلى دعم اقتصاد الشعب الفلسطيني في كل موجب دولي وثنائي".

 

 

وأضاف: "وما استضافة مملكة البحرين للقاء ورشة السلام من أجل الازدهار إلا استمرار لنهجها المتواصل والداعم لتمكين الشعب الفلسطيني من النهوض بقدراته وتعزيز موارده لتحقيق تطلعاته المشروعة. وليس هناك هدف آخر من الاستضافة"

 

 

 

 

وتابع: "ليس لدينا إلا كل التقدير والاحترام للقيادة الفلسطينية ومواقفها الثابتة لصيانة حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وتحقيق تطلعاته المشروعة، ولن نزايد عليهم أو ننتقص منهم في نهجهم (السلمي) الشريف، وإنا على العهد باقون".

 

 

 

 

​جاء ذلك بعد يوم من تأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية"، بأن السلطة الفلسطينية لم تدع للتشاور بشأن المؤتمر الذي تعقده الولايات المتحدة الأمريكية في البحرين الشهر المقبل، ويهدف لتشجيع الاستثمار الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأصدرت البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، الأحد الماضي، بيانا مشتركا عبرتا فيه عن تطلعهما لورشة العمل المزمع عقدها في البحرين، وأكدتا عمق الشراكة التي تجمعهما وسعيهما المشترك لإنعاش اقتصاد المنطقة ومنح فرصة لشعوب المنطقة، من ضمنهم الفلسطينيون، لعيش حياة أفضل.

وجاء في البيان: "ستستضيف مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية ورشة العمل الاقتصادية (السلام من أجل الازدهار) بالمنامة في الـ25 والـ26 من يونيو(حزيران) 2019".

وأشار إلى أن الورشة "ستوفر نقاشات حول طموح ورؤية قابلة للتحقيق وإطار عمل يضمن مستقبلا مزدهرا للفلسطينيين والمنطقة، بما في ذلك تعزيز إدارة الاقتصاد وتطوير رأس المال البشري وتسهيل نمو سريع للقطاع الخاص".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية