الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين إذعان لزمرة البيت الأبيض

الثلاثاء 21 مايو 2019 11:05 ص

أدانت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، الثلاثاء، استضافة البحرين مؤتمر "السلام من أجل الازدهار"، المقرر الشهر المقبل، معتبرة إياه "تطبيعا رسميا" يهدف إلى "فتح الطريق أمام صفقة القرن" الأمريكية لـ"تصفية القضية الفلسطينية".

وقالت الحركة، في بيان على لسان عضو مكتبها السياسي في فلسطين، "خالد البطش": "نؤكد إدانتنا واستهجاننا لمسار التطبيع العربي الرسمي المتمثل باستضافة دولة البحرين ورشة عمل أمريكية صهيونية، تهدف إلى فتح الطريق أمام تطبيق صفقة القرن الأمريكية الهادفة لتصفية القضية المركزية للأمة، تحت عنوان السلام من أجل الازدهار".

واعتبر البيان، المنشور على موقع الحركة الإلكتروني، ذلك المؤتمر "إذعانا لقرارات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزمرة البيت الأبيض".

وجددت الحركة تعهدها بالتصدي لصفقة القرن "بكل السبل الممكنة، ورفض هذه المؤامرة الهادفة إلى تصفية حقوق شعبنا وتقسيم الدول العربية والإسلامية على أسس طائفية وعرقية لاستدامة الصراع في المنطقة لصالح العدو الصهيوني".

ودعت كلا من "أبناء الأمة وأبناء الشعب البحريني والخليج العربي للتصدي لمخططات تصفية فلسطين".

وشددت "الجهاد الإسلامي" على أن "فلسطين ومقدساتها لا تُقايض بالأموال ولا بملء البطون أو الجيوب رغم معاناة الحصار والعقوبات على شعبنا؛ فهي قضية إجماع للأمة العربية والإسلامية ولا يمكن التنازل عنها".

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 يونيو/حزيران، "ورشة عمل اقتصادية" تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، كخطوة أولى لخطة "صفقة القرن".

ورغم خلافتهما توافقت مواقف الرئاسة الفلسطينية برام الله، وحركة "حماس" في غزة، على معارضة المؤتمر والتأكيد على مقاطعته، واتخذت باقي الفصائل الفلسطينية الموقف ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية