متحدث التحالف يقر بتصاعد هجمات الحوثيين: أوامر إيرانية

الثلاثاء 21 مايو 2019 12:05 م

أقر المتحدث باسم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد ركن "تركي المالكي"، الثلاثاء، بتصاعد هجمات الحوثيين، خلال الأيام الأخيرة، قائلا إن "تهديد الميليشيات الحوثية يتصاعد ويزعزع الأمن الإقليمي".

واتهم "المالكي"، في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" السعودية، إيران بإصدار أوامر إلى جماعة الحوثي بتكثيف هجماتها، معتبرا أن الأخيرة لا تملك القرار في تنفيذ الهجمات.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال "المالكي" إن طائرة مفخخة من دون طيار تابعة للحوثيين حاولت استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران، جنوبي السعودية، الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين.

ولم يوضح متحدث التحالف طبيعة هذا المرفق الحيوي، لكن الحوثيين تحدثوا عن استهدافهم مطار نجران.

وفي 14 مايو/أيار الجاري، استهدفت طائرات مسيرة بدون طيار خطوط نفط رئيسية سعودية في الرياض وينبع، وأحدثت بها أضرارا، في هجوم تبناه الحوثيون. وبعدها بأيام، أعلنت السعودية اعتراض صاروخين باليستيين، أحدهما كان في طريقه إلى مكة المكرمة، والآخر إلى جدة، فيما نفي الحوثيون استهداف مكة.

كان الحوثيون أعلنوا، قبل يومين، أن هجوم 14 مايو يأتي ضمن خطة لهم لضرب نحو 300 هدف حيوي وعسكري في السعودية والإمارات واليمن، خلال الفترة المقبلة.

ونقلت وكالة "سبأ"، التي يديرها الحوثيون، عن مصدر بالجماعة قوله إن الأهداف تشمل مقرات ومنشآت عسكرية في الإمارات والسعودية، إضافة إلى قواعد تابعة لهما في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية