زعيم الحوثيين ينفي استهداف مكة ويتهم السعودية بالكذب

الأربعاء 22 مايو 2019 12:05 م

وصف زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن "عبدالملك الحوثي" إعلان السعودية عن استهداف مكة المكرمة بواسطة الصواريخ الحوثية بـ"الافتراء والبهتان والكذب الفظيع"، نافيا أن تكون قواته نفذت هكذا هجوم.

وقال "الحوثي"، في محاضرة ألقاها، الثلاثاء، وبثتها قناة "المسيرة" التابعة له، إن "ضربات الجيش واللجان (التابعة لجماعته) يتم الإعلان عنها أولا بأول وبكل شجاعة ووضوح وتحد، وهي دائما ضمن المبادئ الأخلاقية والشرعية للشعب اليمني".

وفجر الإثنين، أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودية، اعتراض صاروخين باليستييين؛ الأول فوق مدينة الطائف وكان متجها إلى مكة المكرمة، والآخر فوق مدينة جدة، غربي المملكة.

وبعد الإعلان، دشن موالون للحكومة السعودية حملة إعلامية، ووسوما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تروج لفكرة أن الحوثيين استهدفوا مكة المكرمة في موسم العمرة الرمضاني، الذي يشهد تواجدا كثيفا للمعتمرين من مختلف أنحاء العالم.

في المقابل، نفى المتحدث باسم الحوثيين الأمر، ونقل عنه موقع "المسيرة نت" قوله إن "عملياتنا العسكرية لا نتردد في الإعلان عنها، ولا نحتاج إلى أن ننتظر اجتهادات غير صحيحة تتحدث عن أهدافنا وتوقيت عملياتنا".

وأضاف أن "النظام السعودي يحاول مجددا التغطية على جرائمه المرتكبة بحق شعبنا ويستغل المكانة الدينية لمكة المكرمة"، مشيرا إلى أن "4 سنوات من الصمود اليمني، أثبتت فشل العدوان العسكري والسياسي".

ولفت المتحدث إلى أنها "ليست المرة الأولى التي يدعي فيها النظام السعودي استهدافنا لمكة".

وصعد الحوثيون من هجماتهم على أهداف سعودية قبل نحو أسبوع، وكان أبرزها قصف خطوط نفط رئيسية في الرياض وينبع بواسطة طائرات مسيرة، واستهداف مدن ومنشآت سعودية بصواريخ باليستية، كان آخرها قصف مطار نجران، جنوبي المملكة، مرتين خلال الساعات القليلة الماضية.

والثلاثاء، اعترف المتحدث باسم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في اليمن "تركي المالكي" بتزايد الهجمات الحوثية، قائلا إنها باتت تزعزع الاستقرار الإقليمي.

والسبت الماضي، دعت السعودية إلى قمتين خليجية وعربية طارئتين، لبحث التطورات الإقليمية، وأبرزها التحركات الإيرانية في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية