قطر تعلن عن قائمتها المشاركة في كوبا أمريكا

الأربعاء 22 مايو 2019 01:05 م

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، الأربعاء، عن قائمة المنتخب التي ستشارك في معسكر كوبا أمريكا 2019، والتي تستضيفها البرازيل خلال الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران وحتى 7 يوليو/تموز المقبلين في الظهور التاريخي الأول لقطر في البطولة اللاتينية، بعد الدعوة التي تلقاها الاتحاد القطري من اتحاد الكونميبول.

وضمت القائمة أغلب النجوم التي توجت بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ المنتخب، وعلى رأسهم "المعز علي" هداف كأس آسيا التي حصدها في فبراير/شباط الماضي، حيث تحتوي على 28 لاعبا قبل أن يتم تقليص القائمة إلى 23 لاعبا قبل انطلاق البطولة.

وجاءت قائمة اللاعبين التي تمت توجيه الدعوة لهم كلا من: "سعد الشيب، محمد البكري، يوسف حسن، طارق سلمان، خوخي بوعلام ، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، حامد اسماعيل، المعز علي، بسام الراوي، كريم بوضياف، عاصم مادبو، علي عفيف، عبدالعزيز حاتم، احمد علاء، سالم الهاجري، عبد الرحمن محمد، احمد فتحي، تميم المهيزع، عبد الكريم حسن، بيدرو ميجل، المهدي علي، إسماعيل محمد، احمد معين، سلطان البريك، عبد الله عبدالسلام، مصعب خضر، عبدالعزيز الانصاري".

وغادرت الدفعة الأولى من بعثة المنتخب القطري إلى تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية للدخول في معسكر هناك تحضيرا لخوض غمار البطولة، إذ يدخل اللاعبون معسكرا قصيرا في تكساس يستمر حتى 26 من الشهر الجاري، يخوضون خلاله حصصا تدريبية تحت قيادة الجهاز الفني المعاون للإسباني "فيليكس سانشيز" مدرب المنتخب القطري.

وسيغادر بعدها اللاعبون إلى البرازيل لخوض المعسكر الرئيسي تحضيرا للبطولة، على أن تكتمل صفوف المنتخب في البرازيل بالتحاق العناصر المدعوة للمشاركة في البطولة من فرق السد والدحيل والريان يوم 26 الشهر الجاري، حيث تقصد الدفعة الثانية من اللاعبين البرازيل مباشرة في اليوم ذاته حسب البرنامج المعد مسبقا رفقة المدرب.

ويأمل الجهاز الفني الوصول بالفريق إلى كامل الجاهزية قبيل انطلاق البطولة التي سيستهلها المنتخب القطري بمواجهة الباراغواي يوم 16 يونيو/حزيران على استاد ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو، قبل أن يلتقي المنتخب الكولومبي يوم 19 يونيو/حزيران في ساوباولو، ثم يختتم الدور الأول بمواجهة المنتخب الأرجنتيني يوم 23 يونيو/حزيران على استاد "غريميو" في بورتو أليغري ضمن منافسات المجموعة الثانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية