مصر.. الحكومة تؤجل امتحانات ثانوي بسبب الموجة الحارة

الخميس 23 مايو 2019 06:05 ص

أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية، الأربعاء، قرارا بتأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي، المقررة الخميس، بسبب الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.

وتتعرض مصر حاليا إلى موجة حارة، بلغت درجات الحرارة المتوقعة بها حاجزا قياسيا، تجاوز 47 درجة مئوية في الظل، وتبلغ ذروتها الخميس والجمعة، وفق ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية (حكومية).

كما تتأثر مجموعة من الدول العربية بهذه الموجه الحارة.

وقرر وزير التربية والتعليم المصري، "طارق شوقي"، وفقا لما نشر على صفحة رئاسة الوزراء الرسمية، تأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي، والمقرر عقده الخميس 23 مايو/أيار الجاري إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو/حزيران المقبل.

وأكدت الوزارة أن التأجيل سيكون لمادة اللغة الأجنبية الأولى فقط، على أن تستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجدول المعلن مسبقا.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين في مصر بعدم التعرض نهائيا إلى أشعة الشمس المباشرة، نهار الخميس، وتناول كميات كافية من السوائل في السحور، وترطيب الجسد بالماء، والبقاء في أماكن جيدة التهوية، بالإضافة إلى عدم ملء السيارات تماما بالوقود، أو تزويد الإطارات الممتلئة بهواء إضافي، خشية انفجارها بعد تمدده بفعل درجات الحرارة المرتفعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر حتى نهاية الأسبوع