نجل صالح مع بن بريك في ضيافة بن زايد

الخميس 23 مايو 2019 04:05 ص

تداول ناشطون يمنيون صورة تجمع نجل الرئيس اليمني الراحل "علي عبدالله صالح" مع رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في اليمن "هاني بن بريك"، في ضيافة ولي عهد أبوظبي، "محمد بن زايد".

وظهر العميد، "أحمد صالح"، القائد السابق لقوات الحرس الجمهوري سابقا، المقيم في العاصمة الإماراتية، برفقة "بن زايد"، وملك الأردن "عبدالله الثاني"، وبجواره "هاني بن بريك"، والمحال للتحقيق من قبل الحكومة اليمنية.

وجاء هذا اللقاء النادر الذي يجمع نجل "صالح" (اختير في وقت سابق من الشهر الماضي نائبا لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، الجناح المتحالف مع الحوثي في صنعاء) و"بن بريك"، على هامش دعوة من ولي عهد أبوظبي.

وأثارت الصورة غضب العديد من الناشطين، مهاجمين الإمارات ومتسائلين عن الدور الذي تلعبه باليمن.


 



ويتزامن هذا الظهور مع حلول الذكرى التاسعة والعشرين لتحقيق الوحدة بين الشمال والجنوب في 22 مايو/آيار 1990، في ظل تصاعد دعوات الانفصال بين الشطرين التي يتبناها حلفاء الإمارات في جنوب البلاد.

كما أن هذا الظهور للرجلين المقربين من ولي عهد أبوظبي، جاء بعد أيام من إعلان المجلس الانتقالي الذي تشكل بدعم إماراتي أواسط العام 2017، الحرب على قوات الجيش اليمني المتمركزة في وادي حضرموت، ضمن مسرح انتشار قوات "المنطقة العسكرية الأولى".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رسميا.. نيابة عدن تتهم بن بريك باغتيال 30 سياسيا وداعية