قطر والسعودية تحملان راية العرب بمونديال الشباب 2019

الخميس 23 مايو 2019 12:05 م

تترقب جماهير كرة القدم العربية، انطلاق مشوار قطر والسعودية ممثلا العرب في بطولة كأس العالم للشباب، تحت 20 سنة، التي تحتضنها دولة بولندا، خلال الفترة من 23 مايو/أيار حتى 15 يونيو/حزيران، بمشاركة 24 منتخباً.

ووضعت قرعة البطولة المنتخب القطري ضمن المجموعة "D" إلى جانب منتخبات نيجيريا وأوكرانيا وأمريكا، فيما يلعب المنتخب السعودي ضمن المجموعة "E" إلى جانب منتخبات فرنسا ومالي وبنما.

وتنتظر منتخب قطر منافسة قوية من النسور النيجيرية التي دأبت على التألق في مثل هذه المحافل للشباب، وكذلك منتخب أوكرانيا القادم بجيل جديد رائع من اللاعبين نجح في نيل الاحترام خلال مشوار التصفيات.

ويلتقي العنابي مع منتخب نيجيريا، الجمعة، 24 مايو/أيار، في أولى مبارياته في المجموعة، قبل أن يواجه أوكرانيا وأمريكا، يومي الإثنين والخميس، 27 و30 من الشهر ذاته. 

في المقابل، يتوقع أن يفجر المنتخب السعودي مفاجأة في مجموعته ويحجز بطاقة التأهل لدور الـ16 إلى جانب منتخب فرنسا أقوى منتخبات المجموعة، ووفقا لما قدمه في مشوار التصفيات.

ويبدأ الأخضر مشواره في البطولة بمواجهة فرنسا، السبت، 25 مايو/أيار، قبل أن يصطدم بمالي وبنما، يومي 28 و31 من الشهر ذاته.

وتعد بطولة العالم للشباب فرصة عظيمة لكل عشاق الساحرة المستديرة من أجل متابعة نجوم المستقبل، وتكون البطولة غالبا فرصة كذلك لكشافي الأندية من أجل وضع أيديهم على النجوم الذين يبزغون خلالها من أجل خطفهم وضمهم لأنديتهم.

ويتصدر منتخب الأرجنتين قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً بلقب كأس العالم للشباب برصيد (6 ألقاب) يليه غريمه التقليدي البرازيل برصيد (5 ألقاب)، ثم البرتغال برصيد (لقبين) ومثلها صربيا بنفس الرصيد.

وهذه هي مجموعات كأس العالم للشباب 2019:

المجموعة "A": بولندا، كولومبيا، تاهيتى والسنغال

المجموعة "B": المكسيك، إيطاليا، اليابان والإكوادور

المجموعة "C": هندوراس، نيوزيلندا، أوروجواى والنرويج

المجموعة "D": نيجيريا، أوكرانيا، أمريكا وقطر

المجموعة "E": السعودية، فرنسا،مالي وبنما.

المجموعة "F": البرتغال، كوريا الجنوبية، الأرجنتين وجنوب أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية