طيران حفتر يقصف مقر مجلس النواب في طرابلس

الجمعة 24 مايو 2019 08:05 ص

قصفت طائرات تابعة للجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر"، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، مقر مجلس النواب الليبي بالعاصمة طرابلس، وفق مراسل "الجزيرة" وشهود عيان.

وأوضحت المصادر ذاتها أن القصف استهدف فندق ريكسوس، وسط طرابلس، الذي يتخذه مجلس النواب مقرا له.

وأفاد مراسل "الجزيرة" بوقوع أضرار مادية بالواجهة الأمامية للمقر، فيما أوضحت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي دمارا في واجهة القاعات، والمدخل الرئيسي، ولم تصدر أي بيانات عن وجود خسائر بشرية.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن شهود عيان قولهم إن "القصف تم بواسطة صاروخ"، مشيرين إلى أنهم سمعوا بشكل واضح صوت الطائرة التي كانت تحلق على مستوى عال.

وقرر نحو 50 نائبا من الرافضين لهجوم "حفتر" على طرابلس، مطلع الشهر الجاري، عقد جلسات رسمية لمجلس النواب، اختاروا خلالها "عبدالله الكحيلي"، رئيسا جديدا للمجلس.

وقالت وزارة داخلية حكومة الوفاق الليبية إن قصف قوات "حفتر" لمقر مجلس النواب بطرابلس يضاف إلى جرائم الحرب التي يرتكبها الجنرال المدعوم من عدة دول، بينها مصر والإمارات وفرنسا.

واتهمت حكومة الوفاق، في وقت سابق، دولا داعمة لـ"حفتر"، لم تسمها، بمشاركة طيرانها في قصف أحياء بالعاصمة طرابلس، مؤكدة أن الطائرات التي تستخدمها قوات "حفتر" لا تمتلك القدرات على تنفيذ غارات ليلية.

ويحقق خبراء أمميون في مشاركة عسكرية إماراتية محتملة في النزاع في ليبيا بعد إطلاق صواريخ جو-أرض من طراز "بلو آرو" في أبريل/نيسان الماضي، بواسطة طائرات وينغ لونغ من دون طيار الصينية الصنع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية