تهليل إعلامي رسمي في مصر لكراتين تركي آل الشيخ

الجمعة 24 مايو 2019 03:05 م

نالت كراتين المواد الغذائية التي يوزعها رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ"، مالك نادي "بيراميدز"، في بعض محافظات مصر، اهتماما وإشادة من بعض وسائل الإعلام.

ونشرت صحيفة "اليوم السابع" المعروفة بقربها من الأجهزة الأمنية، صورا لسيدات ينتظرن الحصول على "الكرتونة" التي تضم بعض المواد الغذائية والسلع التموينية. 

وقالت الصحيفة، عبر موقعها الإلكتروني، إن أبناء القرى استقبلوا هدايا "آل الشيخ"، معربين عن سعادتهم البالغة، وتقديرهم لما يقوم به من مساعدات عبر مجالات عدة إيمانا بأهمية الدور الاجتماعي.

وتحت عنوان "كراتين رمضان.. هدية تركي آل الشيخ للمحتاجين بالمحافظات"، أشادت صحيفة "أخبار اليوم"(حكومية)، بتبني مالك نادي "بيراميدز"، برنامج اجتماعي شامل خدمي يهدف إلى دعم المجتمع المصري.

لكن ناشطين، على مواقع التواصل، اعتبروا أن نشر صور المحتاجين في رمضان وهم يتسلمون كراتين "آل الشيخ"، تعد إهانة للشعب المصري.

وكتب "محمد شمروخ" قائلا: "‏أرجو عدم نشر صورة السيدات الفضليات، ومعهن كراتين تركي آل الشيخ، وخلفهن اللافتة التي تخالف المكتوب عليها، نحن نقضي على ما تبقى من كرامة وحياء لفقراء الوطن، من يريد التجارة مع الله لن تعنيه الصور".

وانتقد صاحب حساب "عابر سبيل"، على "فيسبوك"، تداول الصور، قائلا: "‏تركي آل الشيخ موزع كراتين على الغلابة.. رجاء مني بلاش ننزل صورهم ونديهم اللقطة اللي هما عاوزينا العيب مش عليهم العيب اللي وصلنا للحاله دى؟".

واعتبر "إبراهيم فايد" أن "‏صور إعانات وتبرعات تركي آل الشيخ للمصريين طبعا تقهر وتحرق الدم لأنها بتصور المصريين في الموقف المشين دا".

وكتب "إيهاب العزازي": "ارحموا مصر والغلابة من طموحاتكم يا زبالة".

وعلق حساب "أحمد فؤاد نجم"، قائلا: "‏الجماعة بتوع مش أحسن ما نبقى زي سوريا والعراق هما فين.. لما تركي آل الشيخ نزل كراتين لمصر مكتوب عليها اسمه بقمة الاهانة والمذلة وكأننا لاجئين في بلدنا".

وسخرت "سارة أحمد" من المشهد، معلقة: "صلوا على النبي كده وعدوها زي ما كل حاجة بتعدي في البلد دي احنا مهزئين يا حبايبي".

و"تركي آل الشيخ" تولى العام الماضي منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، قبل أن تثار الخلافات بينه وبين مجلس الإدارة، ويتجه للاستثمار في مجال كرة القدم، ويتورط في مشاكل عدة مع الجمهور المصري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هاتف آل الشيخ لاقتراحات الترفيه يتحول إلى طلبات دعم مالي