إيران: عقلاء أمريكا سيكبحون المتطرفين الذين يريدون الحرب

السبت 25 مايو 2019 09:05 ص

أعرب قائد عسكري إيراني كبير، السبت، عن اعتقاده بأن هناك في الولايات المتحدة "عقلاء" سيكبحون جماح من وصفهم بـ"المتطرفين" في الإدارة الأمريكية؛ للحيلولة دون نشوب حرب بين واشنطن وطهران تلوح نذرها في الأفق.

وقال البريجادير جنرال "حسن سيفي"، أحد مساعدي قائد الجيش الإيراني: "نعتقد أن الأمريكيين العقلاء وقادتهم ذوي الخبرة لن يسمحوا لعناصرهم المتطرفة بأن يقودوهم لوضع يكون من الصعب جدا الخروج منه"، حسبما نقلت عنه وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

 وتابع: "ولذا فإنهم لن يدخلوا حربا".

وتشهد المنطقة أنشطة ماراثونية لتهدئة التوترات التي تصاعدت بين واشنطن وطهران منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم عام 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران. وتضاعف تلك التوترات في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

وأكد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأسبوع الماضي، على أنه لا يريد حربا، لكن في حال أعلنتها إيران "فإن ذلك سيكون نهايتها"، على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

فرنسا تحذر من خطر الانزلاق لحرب بين أمريكا وإيران