MBC تصر على فنان أردني لمهاجمة قطر والأخير يصدمها

السبت 25 مايو 2019 08:05 ص

حاول مقدم برنامج "مجموعة إنسان"، "علي العلياني"، الذي يبث على قناة "MBC" السعودية، إيقاع المطرب الأردني "عمر العبدلات" في فخ من الأسئلة، بعد أن داهمة بنقاش استلزم منه بالإجابة بنعم على كون دولة قطر تدعم "الإرهاب".

وتيقن المغني الأردني لمراد المذيع السعودي، الذي كرر الأسئلة عدة مرات، وطالبه بقول إن قطر "إرهابية"، وسأله إذا ما كان سيوافق على الغناء فيها إذا وافقت على الشروط الـ13 لدول الحصار، وجاء رد "العبدلات" مفاجئا له، بقوله: إن "قطر دولة عربية وأنا لا أعرف هذه الشروط".

ولم يكتفِ المذيع برد "العبدلات"، حيث عاود سؤاله: "أنت ما غنيت بعد الأزمة في قطر لأنها مع الإرهاب"، ليرد عليه "لم أغن بعد اللي صار ولكن ليس لهذا السبب".

وأثارت أجوبة "العبدلات" عن أسئلة المذيع السعودي، حالة من الإعجاب في صفوف الشعب الأردني، حيث اعتبروا أن المملكة تحاول استغلال الأردنيين ورموزهم الإعلامية المعروفة في أزمتها مع قطر من خلال وسائلها الإعلامية، معتبرين أن ما حدث "إفلاس حقيقي"، وفق تعبير المتابعين.

وتداول متابعون عبر "تويتر" مقابلة "العبدلات" مع "العلياني"، وأرفقوا تعليقاتهم الرافضة لمحاولات المذيع جر المغني الشهير إلى السياسة واستخدامه في الخلاف، مستخدمين وسما بعنوان "#عمر_العبدلات_مجموعة_انسان".

وقالت "سحر القضاة" في تغريدتها إن "العبدلات" أعجبها حين "عمل نفسه مش فاهم سؤال المذيع، وخروجه من مطبات أسئلته الغبية والتافهة والفجة".

وأضافت: "من الصعب تزييف مشاعر ووعي الأردني تحت أي ظرف.. تحية كبيرة يا عمر".

بدوره، علق "مد الله النوارسة" على اللقاء وأجوبة المغني الأردني قائلا: "الأردني فنان وسياسي بطبعة أجوبة وزير خارجية دبلوماسية ما شاء الله تبارك الله عليك عمر بعيد عن السياسة مع التوافق العربي لو وافقت إجابته ما يريده العلياني سينشرها العلياني في حسابه".

وشارك "تيسير الحويطي" المقابلة عبر حسابه، وقال معلقا عليها: "علي العلياني مذيع قناة MBC في برنامج مجموعه إنسان أراد إدخال العبداللات في مشكلة قطر بأي طريقه، والشروط 13، وقطر إرهابية، فعلاً إفلاس حقيقي اتجاه قطر، رد عمر كان دبلوماسي".

"منصور الطليحان" وصف أسئلة مذيع MBC  للفنان الأردني بأنها "غبية جدا، وفيها إحراج له، ومحاولة لإدخاله بالشؤون السياسية".

وقال الحساب السعودي المعارض المعروف "تركي الشلهوب" تعليقا على اللقاء:

أما الإعلامي القطري "جابر الحرمي"، فقال:

الكاتبة "ريم الحرمي" قالت بدورها مستنكرة الزج باسم قطر في العديد من اللقاءات الإعلامية المختلفة بالسعودية:

وقال الإعلامي "ياسر أبو هلالة" أيضا:

جدير بالذكر أنه في 5 يونيو/حزيران عام 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب".

وفرضت تلك الدول على قطر حصارا سياسيا واقتصاديا، في حين نفت الدوحة الاتهامات، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب" تهدف إلى التدخل في شؤونها وسياساتها الداخلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية