المدير السابق لمكتب البشير يظهر خلال زيارة حميدتي للرياض

السبت 25 مايو 2019 10:05 ص

ظهر الفريق "طه عثمان" المدير السابق لمكتب الرئيس السوداني المعزول "عمر البشير"، في صورة مع نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول "محمد حمدان دقلو" المعروف باسم "حميدتي"، خلال زيارته للسعودية مؤخرا.

وأفادت صحيفة "الانتباهة" السودانية بأن ظهور "عثمان"، أثار الكثير من التساؤلات حول الأدوار المرتقبة له في المرحلة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر موثوقة، أن "عثمان" لم يكن بعيدا عن الزيارة التي قام بها "حميدتي" للرياض حيث يعمل مستشارا في الديوان الأميري السعودي.

وأضافت المصادر ذاتها للصحيفة، أن "عثمان" يسعى بشكل واضح لتحقيق تقارب بين الخرطوم والرياض منذ مغادرته للسعودية قبل عامين وإعفائه من العمل في مكتب "البشير".

وأشيع على نطاق واسع أن "عثمان" نجح في ترتيب لقاءات لقادة القوى السياسية بالإمارات ثم زار الخرطوم 72 ساعة هي الأولى له منذ عامين.

وقالت صحف سودانية إن الرياض تسعى لتقريب وجهات النظر بين المجلس العسكري الانتقالي و"قوى الحرية والتغيير" لتجاوز خلافاتهما الحالية والإسراع في تكوين حكومة مدنية.

و"حميدتي" هو أبرز وجوه تشكيلة المجلس الانتقالي، الذي يرأسه الفريق أول "عبدالفتاح البرهان"، ويرأس قوات الدعم السريع التي تشارك في حرب اليمن بآلاف الجنود، ضمن تحالف عاصفة الحزم الذي تقوده السعودية، لقتال جماعة الحوثي.

وقتل المئات من قوات الدعم السريع، في حرب اليمن، وعقب سقوط نظام "عمر البشير"، طالب المحتجون في السودان بعودة جنود بلادهم، بيد أن المجلس العسكري الانتقالي، أعلن بقاءها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية