رئيس وزراء البحرين: على العرب والمسلمين الاصطفاف خلف السعودية

الأحد 26 مايو 2019 07:05 ص

دعا رئيس الوزراء بمملكة البحرين، الأمير "خليفة بن سلمان آل خليفة"، العرب والمسلمين إلى الاصطفاف خلف السعودية في خضم التطورات المتسارعة والمستجدات والتحديات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

وفي كلمة له خلال استقباله في العاصمة المنامة، اليوم الأحد، عددًا من أفراد العائلة المالكة في البحرين والمسؤولين قال "آل خليفة": "إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومؤازرة ولي عهده، هي عمود استقرار الأمة وأساس سلامها وأمنها، والمرتكز الذي تتكئ عليه الأمتان العربية والإسلامية لمواجهة التحديات كافة".

وأشار المسؤول البحريني إلى أن "ما يجري في المنطقة يبعث على القلق ويتطلب مزيدًا من التشاور والتنسيق، وأن الثقة عالية في قادة دول المنطقة لاحتواء المخاطر التي تلوح بالأفق".

وأشاد "آل خليفة" بالجهود الخيرة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومبادراتهم الرامية إلى الحفاظ على أمن دولهم واستقرارها.

وتلتزم البحرين خط السياسة السعودية، من قطع العلاقات مع قطر والمشاركة في التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن ضد الحوثين، كما تتخذ مواقف متطابقة مع المملكة أيضا ضد تركيا وإيران، كما تلتزم الموقف السعودي تجاه صفقة القرن.

المصدر | الخليج الجديد+ بنا

  كلمات مفتاحية