جوجل خزنت بعض كلمات المرور دون حماية لمدة 14 سنة

الأحد 26 مايو 2019 10:05 ص

فيسبوك ليست الشركة التقنية الكبيرة الوحيدة التي اكتشفنا أنها خزنت كلمات المرور على هيئة نص عادي، فقد حذرت جوجل مستخدمي حزمة "جي سويت" من أن "خطأ" في تطبيق استعادة كلمة المرور قد ترك بعض كلمات المرور الخاصة بهم غير محميّة على هيئة نصوص عادية على أنظمتها الداخلية منذ عام 2005 حتى تم إيقاف هذه الطريقة.

تم تشفير جميع هذه الأنظمة، ولم يكن هناك دليل على إساءة استخدام المعلومات من قبل أحد، لكنه ما زال يثير احتمال أن يكون هناك دخيل تمكن من الوصول المباشر إلى معلومات تسجيل الدخول إذا كسر التشفير.

لكن الشركة اتخذت احتياطاتها طالبة من مستخدمي حزم "جي سويت" تغيير كلمات المرور، وإعادة تعيين كلمات المرور تلقائيًا لأولئك الذين لا يفعلون شيئًا، ولا تتأثر حسابات مستهلكي جوجل العاديين بهذه الثغرة.

هذا إلى جانب الحوادث التي وقعت في شركات مثل "فيسبوك" و"تويتر"، يُبرز مشكلة متصاعدة مع أمن الإنترنت؛ فقد عادت مناهج الأمن الضعيفة القديمة إلى مطاردة الشركات التي فعلت الكثير للتكفير عن أفعالها، إنه يشدد على أهمية وضع استراتيجيات الأمان بشكل صحيح في المرة الأولى، لأنك إذا لم تفعل، فهناك احتمال حقيقي لسنوات قادمة من الصداع.

المصدر | engadget

  كلمات مفتاحية

دراسة: جوجل وفيسبوك يراقبان زوار المواقع الإباحية