هواوي تطلق نظام تشغيل خاص بها بدل الأندرويد الخريف المقبل

الأحد 26 مايو 2019 10:05 ص

أدت الحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين إلى إلغاء جوجل ترخيص شركة هواوي في نظام التشغيل أندرويد، ومنعها من استخدام خدمات جوجل الشهيرة مثل متجر التطبيقات وتطبيقات جوجل.

بعدها أشار تقرير حديث صادر عن رويترز إلى أنه تم تخفيف القيود وتم توفير ترخيص مؤقت لهواوي لضمان عدم مواجهة المستخدمين الحاليين لأية مشكلات.

وإثر هذه المشكلة الكبيرة، تبيّن أن هواوي تحتاج إلى بديل لنظام التشغيل أندرويد، ومن المعروف أيضًا أن الشركة كانت تعمل على نظام التشغيل الخاص بها منذ فترة طويلة.

والآن بعد أن تدهور الوضع وأصبح الأسوأ في الطريق، قال الرئيس التنفيذي لقسم الأعمال التجارية في الشركة إن "نظام التشغيل المصمم للجيل القادم من التكنولوجيا" سيكون متاحًا بحلول الخريف هذا العام أو بحلول الربيع المقبل.

ووفقًا للمعلومات التي تشاركها الرئيس التنفيذي "ريتشارد يو" في مجموعة "وي تشات" خاصة، سيكون نظام التشغيل المحمول من هواوي متوافقًا مع جميع تطبيقات أندرويد وتطبيقات الويب.

وقال "يو": "إذا تمت إعادة تهيئة تطبيق أندرويد ليعمل على هذا النظام، فسيتم تحسين أداء التشغيل بأكثر من 60% على نظام التشغيل هذا".

ولكن، حتى لو تمكنت هواوي من بناء نظام التشغيل الخاص بها، فهل ستكون قادرة على إقناع المستخدمين بالتخلي عن نظام أندرويد وتبني هذا الجديد؟

المصدر | fossbytes

  كلمات مفتاحية