التحالف العربي يمنع رحلة للخطوط اليمنية إلى الأردن دون سبب

الأحد 26 مايو 2019 11:05 ص

رفضت قوات التحالف العربي منح الخطوط الجوية اليمنية تصريح الإقلاع لرحلتها المتوجهة من مطار عدن إلى العاصمة الأردنية عمان، يوم غد الإثنين، دون إبداء أي سبب.

وقال مصدر بالخطوط الجوية اليمنية، إن الرحلة  608 AFB التي كان من المقرر توجهها إلى الأردن لم تحصل على تصريح الإقلاع من دول التحالف دون إبداء السبب.

وكشفت الخطوط اليمنية في توضيح نشرته على حسابها في "فيسبوك"، أن قيادة الشركة طلبت من التحالف مكان إقلاع رحلتها من مطار عدن إلى مطار سيئون حتى لا تقع في مواقف محرجة مع المسافرين، لكنه رغم ذلك جرى رفضها.

وأشار المصدر إلى أن الخطوط الجوية اليمنية ستضطر للتشغيل من مطار سيئون يوم الثلاثاء على متن طائرتها AFA الموجودة في مطار سيئون الى العاصمة الأردنية عمان فارغة من الركاب ولا يوجد على متنها أي راكب للمجيء بالمسافرين من عمان إلى سيئون.

ولفت إلى أن هذا يكلفها الكثير من الخسائر ويهز الثقة في قدرتها على الإيفاء بوعودها تجاه ركابها.

واستغرب المصدر من إلغاء الرحلة رغم علم التحالف بوجود حالات إنسانية ومرضية ومغتربين وطلاب من أمريكا وأوروبا للسفر بشكل عاجل.

وقال المصدر إن مكتب وزير النقل بالرياض يجري المحاولات في معرفة سبب إلغاء الرحلة ولكن لم يجد أي تجاوب حتى اللحظة.

 

 

وأعقب نشر التوضيح ردود فعل غاضبة من مواطنين يمنيين  ضد قرار التحالف العربي، ونشروا تعليقاتهم على حساب الخطوط اليمينة في "فيسبوك".

ولفت مغردون إلى أنها المرة الأولى التي تكتب فيها الخطوط الجوية اليمنية بيانا غاضبا، "يعني طفح الكيل"، بينما اعتبر آخرون إلى قوات التحالف باتت تتصرف في اليمن كأنها قوة "احتلال".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية