إخوان الأردن: مؤتمر البحرين تآمر على الشعب الفلسطيني

الأحد 26 مايو 2019 11:05 ص

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن موقفها الرافض لمؤتمر البحرين الذي يقام أواخر الشهر المقبل بالمنامة، ويهدف لتشجيع الاستثمار بالضفة الغربية وقطاع غزة، ويعد أول فعالية ضمن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".

وأضافت في بيان لها الأحد نشرته على حسابها بـ"فيسبوك" أن : "الجماعة تنظر الى مؤتمر البحرين كإحدى مراحل ما يسمى بصفقة القرن ومنصة للانخراط العربي الرسمي في هذه الصفقة وتبنيها ضمن رؤية اليمين الصهيوني المحتل، مما يشكل تآمراً على الشعب الفلسطيني ونضالاته وتضحياته وتفريطاً بحقوقه الراسخة وفي مقدمتها حق العودة وتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة".

 

 

وأشار البيان إلى أن "الاردن سيكون خاسراً من هذه الصفقة، التي يراد منها تصفية القضية الفلسطينية على حسابه".

ودعت الجماعة الحكومة الأردنية لـ"الانسجام مع الموقف الشعبي الموحد والصلب، وإعلان عدم المشاركة في هذا المؤتمر انسجاما مع اللاءات الثلاث التي أعلنها الملك عبدالله الثاني".

وأضاف البيان أن "المشاركة في هذا المؤتمر لا يمكن تبريرها ولا تسويقها، ولا يمكن أن تُقرأ إلا في سياق الانخراط بهذه الصفقة المؤامرة، وهو ما يرفضه الشعب الأردني بكل مكوناته السياسية والشعبية الأصيلة".

 ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 يونيو/حزيران المقبل، "ورشة عمل اقتصادية" تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، كخطوة أولى لخطة "صفقة القرن".

ورغم خلافتهما توافقت مواقف الرئاسة الفلسطينية برام الله، وحركة "حماس" في غزة، على معارضة المؤتمر والتأكيد على مقاطعته، واتخذت باقي الفصائل الفلسطينية الموقف ذاته.

وتعتزم دول عربية حضور ورشة المنامة من بينها السعودية والإمارات، فيما يكتنف الغموض مواقف دول أخرى.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مسؤول أردني يكشف ضغوطا للمشاركة بورشة البحرين