مغردون يهاجمون مؤتمر البحرين: تطبيع وخيانة وتمرير لصفقة القرن

الاثنين 27 مايو 2019 10:05 ص

عبر عدد من الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن غضبهم من ورشة "السلام من أجل الازدهار"، للتشجيع على الاستثمار في "المناطق الفلسطينية"، والمقرر عقدها في البحرين أواخر الشهر المقبل.

وقال المغردون إن ورشة العمل الاقتصادية، والتي ستشرف على تنظيمها إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ليست سوى مؤتمر يحمل الجانب الاقتصادي لـ"صفقة القرن"، وهدفه التطبيع مع (إسرائيل)، خاصة من جانب الدول العربية غير المطبعة حتى الآن مع الاحتلال.

وعبر وسم "#يسقط_مؤتمر_البحرين"، أكد المغردون أن المؤتمر تمرير لـ"صفقة القرن"، مشددين أن التطبيع عار وخيانة.

















 

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 يونيو/حزيران المقبل، ورشة ترعاها الولايات المتحدة الأمريكية، وتمهد لإطلاق خطة الرئيس "دونالد ترامب" للسلام المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

والأحد، أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية معارضتها للمؤتمر، داعية جميع الدول والهيئات والكيانات السياسية والاقتصادية المدعوة للمشاركة بالمؤتمر إلى "احترام موقف الإجماع الفلسطيني وعدم المشاركة فيه".

وقالت اللجنة في بيان لها إن "الهدف الذي تسعى إليه الإدارة الأمريكية من مثل هذا المؤتمر هو البدء بتطبيق صفقة القرن بجانبها الاقتصادي، بعد أن خطت خطوات واسعة في تطبيق الصفقة في جانبها السياسي، من خلال جملة من القرارات والتدابير والخطوات التي من شأنها تكريس الاحتلال وشطب حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف".

ورغم خلافاتهما توافقت مواقف الرئاسة الفلسطينية برام الله، وحركة "حماس" في غزة، على معارضة المؤتمر والتأكيد على مقاطعته، واتخذت باقي الفصائل الفلسطينية الموقف ذاته.

وتعتزم دول عربية حضور ورشة المنامة من بينها السعودية والإمارات، فيما يكتنف الغموض مواقف دول أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية