الثلاثاء 28 مايو 2019 03:05 م

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية "حماس"، القصف الإسرائيلي الذي استهدف الأراضي السورية، معتبرة أنه "عدوان على الأمة العربية".

وقال الناطق باسم الحركة، "حازم قاسم"، في بيان، إن "القصف الإسرائيلي للأراضي السورية، هو استمرار لعدوان الاحتلال المستمر على الأمة العربية على مستوى الأرض والإنسان، وهو امتداد للعدوان الذي لا يتوقف على فلسطين شعباً وأرضاً ومقدسات".

وأضاف: "هذا العدوان يجدد تأكيد أن الاحتلال هو العدو المركزي للأمة العربية وللمنطقة، وهو يعمل على استغلال الخلافات الداخلية للأمة لمواصلة عدوانه، ولتمرير مشاريع تصفية القضية الفلسطينية".

ودعا البيان الأمة العربية إلى إنهاء خلافاتها الداخلية، وتوحيد صفوفها، لبناء استراتيجية تواجه الصلف الصهيوني المدعوم من الإدارة الأمريكية.

 

 

والإثنين، تعرض موقع عسكري شرق "خان أرنبة" بريف محافظة القنيطرة، جنوب غربي البلاد، لقصف إسرائيلي، ما أسفر عن قتيل وإصابة آخر بجروح.

وزعم الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق نيران من مضادات أرضية سورية، باتجاه طائرة عسكرية كانت في تحليق اعتيادي شمالي البلاد، وردا على ذلك أغار على المنصة التي أطلقت منها النيران.

وكثيرا ما تقصف طائرات إسرائيلية مواقع سورية، في أنحاء البلاد، بدعوى وجود أسلحة كيميائية محرمة دوليا، أو تعرضها لنيران من داخل الأراضي السورية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول