مصر للطيران تعلن استئناف رحلاتها لمطار الخرطوم

الثلاثاء 28 مايو 2019 05:05 ص

أعلنت شركة مصر للطيران استئناف رحلاتها الجوية إلى العاصمة السودانية الخرطوم اعتباراً من الثلاثاء، بإقلاع رحلتها رقم MS 853، في تمام الساعة 23:45 مساءً من مطار القاهرة الدولي.

وعبر حسابها الموثق على "تويتر"، طالبت الشركة المسافرين على هذه الرحلات بمراجعة مركز خدمة العملاء لمعرفة المزيد من التفاصيل حول استئناف حركة الطيران.

وكانت الشركة قد أعلنت، الإثنين، إلغاء رحلتين مقررتين الثلاثاء من القاهرة إلى الخرطوم عشية إضراب دعت له قوى الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات في السودان، بعد تعثر مفاوضاتها مع المجلس العسكري حول ترتيبات الفترة الانتقالية ونقل السلطة إلى حكومة مدنية.

وقال الشركة في بيان، الإثنين، إنه "نظرا للأحداث الجارية في السودان، فقد تقرر إلغاء رحلتي الشركة رقم MS 857 و MS 855 المقرر إقلاعهما غدا من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخرطوم الدولي في السابعة صباحا والرابعة عصرا".

وأوضح البيان أن مركز العمليات المتكامل التابع لشركة مصر للطيران "يتابع تطورات الموقف أولا بأول لمعرفه أي جديد في هذا الشأن".

لكن وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" نفت اضطراب حركة الطيران بسبب الإضراب المعلن، وقالت إن "حركة الطيران تمضي عادية بمطار الخرطوم الدولي، بدون تعطيل أو إلغاء أو تأجيل أي من الرحلات المُدرجة في جدول السفريات المحلية الداخلية والخارجية".

ويشارك موظفون وأرباب عمل في القطاعين العام والخاص في السودان، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، في إضراب عام لمدة يومين بهدف زيادة الضغط على المجلس العسكري الحاكم لنقل السلطة إلى المدنيين.

وفي هذا الإطار، أعلن موظفون في مطار الخرطوم والبنك المركزي وشركة الكهرباء والنيابة العامة، أنهم سيتوقفون عن العمل لمدة 48 ساعة.

يأتي ذلك بعد أن تعثّرت المحادثات بين قوى المعارضة السودانية والمجلس العسكري، لاختلافهما حول توزيع المناصب بين العسكريين والمدنيين، وحول من يرأس مجلس السيادة الذي سيتولى حكم البلاد في المرحلة الانتقالية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران تستأنف رحلات إلى الصين الأسبوع المقبل

مصر للطيران تصرف 75% من أجور طواقم الطائرات بالعملة المحلية